شركة فيسبوك تعدل أبعاد مقاطع الفيديو لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين

أعلنت شركة فيسبوك بأنها ستقوم ببعض التعديلات على مقاطع الفيديو التي يتم عرضها في صفحات المستخدمين، وذلك لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين أثناء تصفحهم لمقاطع الفيديو في الوضع العمودي، هذا التعديل لن يشبه طريقة عرض المقاطع في التطبيق الشهير “سناب شات”، ولكنه لن يجعل تشغيل الفيديو في الوضع العمودي يظهر على هيئة مربع صغير في منتصف الشاشة كما هو الآن.

 

هذا التحديث سوف يكون متاحا لنظامي التشغيل أندرويد و IOS حيث ستتغير أبعاد الفيديو المعروض إلى 2:3 بدلا من 1:1   التي كانت تستخدم سابقا دون الحاجة إلى تدوير الهاتف للوضع الأفقي للتمتع بخاصية الشاشة الكاملة، حيث يقول المتحدث باسم التسويق في شركة فيسبوك :”نحن نعلم أن الناس يستمتعون بتجارب أكبر حجما وأسهل للرؤية على الفيسبوك، لذلك بدأنا في تطوير منظومة العرض العمودي لتحسين تجربة هؤلاء المستخدمين للتطبيق”.

 

مواضيع مشابهة

بفضل شعبية بعض التطبيقات مثل سناب شات، بيريسكوب، مييركات، علم مطورو التطبيقات أن الناس يهتمون بجودة المقطع عوضا عن حجم الفيديو الكبير على سبيل المثال، حيث يقول الرئيس التنفيذي لديلي ميل: “في حين أن شخصا واحدا يقوم بفتح الإعلانات بالوضع الأفقي للاستمتاع بحجم كامل للشاشة”، يقوم 9 أشخاص أخرين بمشاهدة نفس الإعلان في الوضع العمودي. فالناس بطبيعتهم كسولين للغاية لتحريك هواتفهم لاستعراض المقاطع بكامل الشاشة، في الوقت الحالي لا يعلم أي شخص ماهو الدافع الحقيقي وراء هذا التحديث من فيسبوك وهل هو مرتبط بتحديثات واتساب الأخيرة أم لا ؟ على أية حال التحديث مجدول للإصدار في الأسابيع المقبلة لذا فلننتظر ونرى.

شارك المحتوى |
close icon