شركة Apple تشتري عنوان موقع إلكتروني مرتبط بفيروس كورونا لأسباب مجهولة

خلال الأسابيع الأخيرة ازدادت الجهود المبذولة من الشركات التقنية لمكافحة انتشار فيروس كوفيد-19 (أو فيروس كورونا) بشكل كبير للغاية، وبشكل مقابل ازدادت الهجمات الخبيثة ومحاولات الاختراق التي تستخدم مخاوف الناس من المرض بشكل حاد للغاية. وفي خطوة يمكن تفسيرها على أنها للمساعدة بمكافحة انتشار الفيروس، أو لمنع المحتالين فقد قامت شركة Apple بشراء عنوان إلكتروني جديد باسم AppleCoronavirus.com وتسجيله بشكل رسمي.

 

العنوان لا يقود إلى أية صفحة أو موقع حالياً، بل أنه فارغ تماماً، لكن من المثير للاهتمام أن الشركة سجلت الموقع الجديد في يوم 10 أبريل، أي نفس يوم الإعلان عن التعاون بين Apple وGoogle لتعقب حالات إصابة فيروس كوفيد-19 ومساعدة المستخدمين على تعقب محيطهم والحماية من الإصابة، وهذا ما قاد الكثيرين لربط العنوان الجديد بالميزة التي يتوقع أن تبدأ العمل مطلع شهر مايو القادم، لكن لا توجد أية تأكيدات على الأمر بعد.

 

مواضيع مشابهة

السيناريو الثاني المحتمل هو أن الشركة قد اشترت العنوان بشكل احترازي في الواقع، وهذا التصرف شائع للغاية في أوساط الشركات الكبرى. حيث تقوم الشركات بشراء جميع العناوين التي تتضمن اسمها أو أسماء قريبة جداً من اسمها أو حتى الأخطاء الإملائية المعتادة عند كتابة الاسم. ويمكنك ملاحظة الأمر من كتابة عنوان موقع “fscebook.com” في المتصفح، وسيتم إعادة توجيهك إلى موقع Facebook الرسمي بشكل تلقائي.

 

عادة ما تشتري الشركات هذه العناوين لمنع المحتالين من استغلالها لأغراض خبيثة، فالكثير من المحتالين يحاولون الحصول على عناوين مشابهة لخدمات شهيرة سواء مع كلمات إضافية أو تهجئة خاطئة أو سواها. وبالتالي من المنطقي للشركات الكبرى أن تصرف بعض المال على شراء أية روابط قريبة منها وإبقائها غير فعالة أو تعيد التوجيه إلى الرابط الصحيح لحماية المستخدمين وتقليل احتمال الاحتيال.

شارك المحتوى |
close icon