شركة OnePlus تبني منصة أندرود خاصة بهواتفها الذكية

وسط أسابيع من الإضطرابات بين شريك برامجها ومنافسها الهندي فى تصنيع الهواتف المحمولة قامت شركة OnePlus بتقديم نظام الأندرويد الخاص بها على الأقل في شكل مبكر حيث أعلنت الشركة على مرأى ومسمع من الجميع عن منصتها الأساسية التى تعد بتحسينها بمرور الوقت من خلال المنتدى الخاص بها.

 

هذه أولى خطوات الشركة في أن يكون لديها ROM خاص بها وهي منصة ليس لديها ملامح أكثر من الموجودة بمنصة اللولي بوب من أندرويد فهي قاعدة للتواصل البناء وتحسين وتخصيص واستقرار الوظائف الأساسية وتوافقها مع آخر التحديثات المتاحة.

 

هذه الخطوة أساسية لدي شركة OnePlus التي تبني واجهة إستخدام الأندرويد الخاصة بها معتمدة في ذلك على نسخة الأندرويد 5.0 وبهذا لن يكون هناك خدمات من جوجل أو تطبيقات في النسخة الأصلية لها.

 

مواضيع مشابهة

بالطبع فبرنامج الأندرويد مفتوح المصدر متاح لأي شخص للإستخدام ولكن على ما يبدو أن شركة OnePlus تقوم بتحسين واجهة الإستخدام الخاصة به لإستخدمها خصيصاً لأجهزة OnePlus النقالة ويوفر المنتدى الرسمي رابط لتحميل المنصة المفتح المصدر وتعليمات التثبيت وقائمة بأكثر الأخطاء شيوعاً.

 

وقد قدمت شركة OnePlus مطلع العام الماضي وبشراكة مع شركة CyanogenMod منشئ تطبيقات الأندرويد وذلك لإطلاق أول هواتف OnePlus الرسمية هاتف CM، في الشهر الماضي قدمت شركة مايكروماكس الهندية دعوى ضد شركة OnePlus الصينية مدعية فيها أن لديها عرض حصري لبيع هواتف CM بالهند.

 

وهذا ما يؤكد بعض الشكوك حول نسبة توقعات مبيعات وان بلس بالهند والتي تحتل المرتبة الثانية بعد الصين من حيث التعداد السكاني ومبيعات الهواتف النقالة وعلى افتراض أن مايكروماكس لديها تفرد برمجي ستحتاج وان بلس لهواتفها لتشغيل نسخة أخرى من الأندرويد للحصول على فرصة أخري بالهند.

 

شارك المحتوى |
close icon