شياومي تطلق رسمياً هاتفها الرائد Mi 6

أخيراً أبصر هاتف شياومي Mi 6 النور بشكل رسمي بعد أشهر من التسريبات والشائعات ويبدو أنه سيشكل منافسة قوية للهواتف الأخرى نظراً لتمتعه بعدد من السمات الرائدة والقوية.

 

المواصفات

 

 

 

يتميز هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,15 بوصة بأبعاد Full HD (1920 x 1080 بكسل) ومعالج من نوع Snapdragon 835 الموجود نفسه على جهاز جالاكسي اس 8 ما يجعله من أوائل الهواتف الذكية التي تمتلك معالج كوالكوم الجديد، ويعمل هذا المعالج ثماني النوى بتردد 2,45 جيجاهرتز بوحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 540 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت.

 

يتوافر Mi 6 بسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ويمتلك كاميرتين في الجانب الخلفي بدقة 12 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل ويعمل ببطارية بسعة 3350 ميلي امبير ونظام اندرويد نوجا.

 

التصميم

 

مواضيع مشابهة

 

 

يتمتع هذا الهاتف بهيكل من المعدن والزجاج ويمتلك أزراراً للتحكم بالصوت في الجانب الأيمن بينما يوجد منفذ بطاقة SIM في الجانب الأيسر، وكما هو الحال في ايفون 7 وعدد من الهواتف الأخرى فإن Mi 6 لا يتمتع بمنفذ للسماعات.

 

ويمتلك هذا الهاتف أيضاً حساساً لبصمة الإصبع تحت الشاشة الرئيسية إلى جانب منفذ USB، ويتميز أيضاً بكونه مقاوماً للماء وللصدمات.

 

السعر والتوافر

 

 

 

يتوافر هذا الهاتف بالألوان الأبيض والأسود والأزرق ومن المتوقع أن يطلق في الصين في 28 نيسان/ابريل عبر موقع الشركة ومتاجر Mi Home وعدد من المواقع الأخرى، وسيكلف الإصدار بسعة 64 جيجابايت مبلغ 363$ أما الإصدار بسعة 128 جيجابايت فسيصل سعره إلى 421$.

شارك المحتوى |
close icon