طرق ترجمة ملفات pdf مجانا اون لاين

هل تريد ترجمة ملفات pdf مجانا اون لاين على الكمبيوتر أو الهاتف ؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا بدون تثبيت أي برنامج.
 
 

من المألوف العثور على ملفات PDF بلغات مختلفة مع الطبيعة العالمية والدولية الكبيرة للإنترنت و سواء كان كتيب معلومات عبر الإنترنت أو دليلًا غير متصل بالإنترنت يمكن أن يأتي ملف PDF بجميع أنواع اللغات المختلفة ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الرئيسية هي أنه في معظم الحالات ، لن تتمكن من القراءة بكل لغة مختلفة بطلاقة. إذن ماذا تفعل؟

 

لحسن الحظ ، إذا صادفت ملف PDF بلغة مختلفة  فلن تضطر إلى الضغط على نفسك لتعلم لغة جديدة و فيما يلي بعض الطرق السريعة التي يسهل الوصول إليها والتي يمكنها بسرعة تحويل محتوى PDF إلى لغة يمكنك فهمها.

 

 

طرق ترجمة ملف pdf مجانا:

 

1.الترجمة باستخدام مترجم جوجل – Google translate

قد تعلم بالفعل أن جوجل يمكنها ترجمة صفحات الويب والنصوص والعبارات من وإلى 65 لغة مختلفة و الأمر بسيط مثل تعديل إعدادات المستعرض الخاص بك للترجمة التلقائية لصفحات الويب أو نسخ النص ولصقه.

 

Google Translate PDF Translation

 

تعتبر ترجمة ملف PDF باستخدام جوجل أمرًا بسيطًا و بمجرد وصولك إلى الصفحة الرئيسية لمترجم جوجل انقر على  تبويب المستندات أعلى الصفحة و ستحصل على الواجهة أعلاه حيث يمكنك النقر فوق اختيار ملف لتحميل ملف PDF وتحديد لغتك المستهدفة.

 

ومع ذلك ، هناك شيء واحد يجب ملاحظته وهو أن هذه الأداة موجهة فقط لترجمة المحتوى النصي و لا يتم الاحتفاظ بالتنسيق والصور. وبالتالي ، يمكنك أن تتوقع أن يعمل هذا بشكل أفضل عندما تحتاج إلى ترجمة وتفسير أقسام كبيرة من النص و عند الانتهاء من عملية الترجمة ، سيكون النص المحول متاحًا في علامة تبويب جديدة في متصفحك.

 

 

2. مُحرر مستندات جوجل

على الرغم من أن الطريقة المذكورة أعلاه لا تتطلب حساب جوجل ، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديك حساب بالفعل و إذا قمت بذلك ، وكنت بالفعل مستخدمًا متعطشًا لمحرر مستندات Google فيمكنك بسهولة الاستفادة من وظيفة ترجمة المستند واستخدامها في ملفات PDF التي تم تحميلها.

 

شريطة أن يتم استيراد ملف PDF الخاص بك إلى محرر مستندات جوجل عن طريق تحديد جميع إعدادات التحميل لتحويله إلى تنسيق محرّر مستندات جوجل ،و ستكون قادرًا على فتح ملف PDF في واجهة التحرير الرئيسية من خلال القائمة الرئيسية و أشرطة أدوات التنسيق.

 

ترجمة ملفات pdf مجانا

بعد فتح ملف PDF في محرر مستندات جوجل  انقر فوق خيار أدوات وحدد ترجمة المستند. و يمكنك بعد ذلك اختيار اللغة التي تريدها والنقر فوق ” ترجمة و سيتم وضع النتائج في ملف PDF جديد مع تضمين كل من النسختين الأصلية والمترجمة.

 

 

3. موقع DocTranslator

 

على الرغم من وجود العديد من الإعلانات على الموقع إلا  أن موقع DocTranslator لديه قاعدة بيانات قوية و يستخدم خدمة الترجمة من جوجل لمعالجة المحتوى النصي الخاص بك وهو يدعم الترجمة لأكثر من 50 لغة. للتمهيد ، يقدم الموقع ترجمة لعدد قليل من التنسيقات الشائعة دون قيود على حجم الملف ، بما في ذلك تنسيق PDF.

 

ضع في اعتبارك أنه يجب استخدام هذه الأداة فقط لترجمة محتوى PDF غير الحساس أو السري أو الذي يحتاج إلى أي نوع من الأمان على الإطلاق (ملفات مثل الكتيبات والمنشورات وما إلى ذلك). 

 

ترجمة ملفات pdf مجانا

 

للوصول إلى أداة ترجمة ملفات PDF انقر فوق خيار PDF وحدده في الصفحة الرئيسية ، وستتمكن من تحميل ملف PDF الخاص بك واختيار لغتك المستهدفة. 

 

على عكس الترجمة في جوجل ، يعمل DocTranslator على الاحتفاظ بتنسيق الملف وتخطيطه على الرغم من أن نتائجك قد تختلف.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه كيفية ترجمة ملفات pdf مجانًا

 

اقرأ أيضا: طريقة تعديل ملفات pdf مجانا

شارك المحتوى |
close icon