طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون

هل تريد حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون ؟ تابع القراءة و ستتعرف على طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون.
 
 

اليوم ، سنلقي نظرة على الأسباب الكامنة وراء مشكلات بطاقة SIM الخاصة بالايفون ونساعدك على التوصل إلى حل. 

 

لماذا لا تعمل بطاقة SIM على الايفون؟

لطالما كانت مشكلات بطاقة SIM شائعة على أجهزة الايفون حيث تعد رسائل الخطأ ” البطاقة غير صالحة ” أو ” لا توجد بطاقة SIM ” رسالة شائعة و يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء مشاكل بطاقة SIM و لذلك في القسم أدناه ، سوف نتحقق من المشكلات بإيجاز ونناقش الحلول بالتفصيل. 

 

كيفية حل مشكلة بطاقة sim في الايفون:

 

1. تحقق من تفعيل البطاقة

مع تشغيل العديد من الأجهزة في وقت واحد ، قد يواجه مزود خدمة الشبكة صعوبة في تنشيطها في الوقت المناسب. قد يؤدي هذا إلى أخطاء التنشيط والتي يتم حلها تلقائيًا بشكل عام بعد بضع ساعات. نظرًا لأن هذه المشكلات تعتمد على شركة الاتصالات ، فلا يمكنك أنت – المستخدم – فعل الكثير لإصلاحها بنفسك. 

 

إذا لم يتم تنشيط البطاقة الخاص بك تلقائيًا ، فتأكد من الاتصال بمزود خدمة الشبكة و سيكونون قادرين على إخبارك ما هي المشكلة.

 

2. التحقق من تحديث إعدادات شركة:

 

about settings

 

عند إطلاق هاتف جديد ، يقوم مقدمو الخدمة غالبًا بطرح تحديثات لإعدادات الشبكة الخاصة بهم. عندما يحدث هذا يحدث عدم التطابق و تظهر رسالة الخطأ “بطاقة SIM غير صالحة” أو “لا توجد بطاقة SIM”. للتأكد من عدم وجود تحديثات معلقة لجهازك ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ، والنقر على “عام” ، وفتح “حول”. التحديثات ، إذا كانت متوفرة ، سيتم تثبيتها على الفور.

 

مواضيع مشابهة

3. إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

reset network settings

 

إذا لم ينجح تبديل وضع الطائرة وإعادة تشغيل جهازك فيجب أن تفكر في إعادة تعيين إعدادات الشبكة. أولاً ، انتقل إلى الإعدادات واضغط على “عام”. الآن ، انتقل إلى “إعادة تعيين” وانقر على “إعادة تعيين إعدادات الشبكة”. قم بتأكيد الإجراء الخاص بك وإعادة تشغيل الجهاز. 

 

4. أعد إدخال بطاقة SIM:

 

ما عليك سوى إزالة بطاقة SIM الخاصة بك باستخدام أداة إخراج بطاقة SIM ، وإخراج بطاقة SIM ، ومسح البطاقة بقطعة قماش جافة من القطن  ثم أعد إدخال بطاقة SIM الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت قد أصلحت المشكلة. 

 

اقرأ أيضا: طرق حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

 

5. تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيله:

 

 

يجب استخدام وضع الطائرة بشكل مثالي عندما تكون على متن طائرة ، ولكن يبدو أنه يعمل معجزات عندما يتعلق الأمر بقضايا الاتصال. اسحب لوحة الوصول السريع من الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك ثم انقر فوق زر الطائرة. سيؤدي هذا إلى تشغيل وضع الطائرة وقطع جميع اتصالات الشبكات ، بما في ذلك شبكة الجوّال وشبكة الواي فاي.

 

بعد ذلك ، اسحب لوحة الوصول السريع مرة أخرى واضغط على زر وضع الطائرة لإيقاف تشغيله و يجب إعادة تعيين اتصالك الخلوي ومساعدتك في إصلاح المشكلات البسيطة المتعلقة ببطاقة SIM. 

 

6. أعد تشغيل جهاز الايفون الخاص بك:

حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون

 

عندما تكون في شك بشأن مشكلة في بطاقة SIM ، فمن الأفضل إعادة تشغيل هاتفك بسرعة. لإعادة تشغيل جهاز الايفون ، اضغط لأسفل على أي من مفتاحي مستوى الصوت والمفتاح الجانبي معًا. سيظهر زر  إغلاق الجهاز في الأعلى. اسحب الزر إلى أقصى اليمين لإيقاف تشغيل جهازك. 

 

بعد إيقاف تشغيله ، اضغط مع الاستمرار على المفتاح الجانبي لإعادة تشغيله مرة أخرى. 

 

7. تحقق مما إذا كانت لديك تغطية للشبكة:

إن نطاقات الهوائي في الايفون قادرة على الحفاظ على اتصال ثابت حتى في أكثر المناطق صعوبة. ومع ذلك ، من المحتمل أن يؤدي التواجد في منطقة ذات تغطية شبكة ضعيفة إلى منعك من استخدام بطاقة SIM الخاصة بك لإجراء المكالمات العامة والرسائل النصية.  

 

تحقق من نطاقات البرج الخلوي في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك للتحقق من التغطية. إذا كان شريط الشبكة يومض ، فانتقل إلى منطقة بها تغطية شبكة أفضل وحاول مرة أخرى. 

 

8. ابحث عن تحديث لنظام iOS:

 

حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون

 

بعض المشكلات تتعلق أيضًا بتحديثات iOS. بشكل عام ، يتم حل هذه المشكلات من خلال تحديثات البرامج ، ولهذا السبب يجب عليك تحديث جهازك في جميع الأوقات. للبحث عن تحديث ، افتح الإعدادات ثم انقر فوق “عام”. بعد ذلك ، انقر فوق “تحديث البرنامج” للبحث عن تحديث واضغط على “تنزيل وتثبيت” إذا كان تحديث iOS متاحًا. 

 

9. التحقق من وجود عطل في بطاقة SIM:

إذا كنت تستخدم بطاقة SIM قديمة ، فيجب عليك التحقق من ذلك بجهاز آخر. تشتهر بطاقات SIM القديمة بأخطاء غير مبررة ، ولهذا السبب من المهم التحقق مما إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك تحتوي على خطأ. يجب عليك أيضًا تنظيف حاوية بطاقة SIM من الحطام. 

 

10. إعادة ضبط المصنع:

 

حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون

 

لا نوصي بشكل عام بإعادة ضبط المصنع ، ولكنه يعمل على إصلاح الأخطاء غير المبررة في معظم الأوقات. لإعادة ضبط جميع الإعدادات ، أولاً ، انتقل إلى الإعدادات ثم افتح “عام”. انتقل بعد ذلك إلى “إعادة تعيين” واضغط على خيار “إعادة تعيين الكل”. قم بتأكيد الإجراء الخاص بك للسماح بالبدء في إعادة ضبط جهاز الايفون الخاص بك. 

 

11. تحقق من تداخلات eSIM مع بطاقة SIM الفعلية:

 

إذا كنت ترى خطأ “لم يعد الخط الأخير متاحًا” على هاتف ايفون ثنائي الشريحة فمن المحتمل أنك تواجه تعارضًا بين بطاقة eSIM و SIM الفعلية. عندما يحدث هذا ، تنقطع شبكتك ، ولا يمكنك إجراء أي مكالمات بهذا الرقم. إنها مشكلة معقدة نوعًا ما في حد ذاتها مع مجموعة الحلول الخاصة بها.

 

12. اتصل بدعم ابل.

إذا لم تنفع الحلول السابقة يجب عليك الاتصال بدعم ابل. انقر فوق هذا الرابط للاتصال بدعم ابل لتتمكن من إصلاح المشكلة المتعلقة ببطاقة SIM الخاصة بك.

 


و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طرق حل مشكلة لا توجد بطاقة sim في الايفون.

شارك المحتوى |
close icon