طريقة تحميل مقاطع فيديوهات من فيس بوك بسهولة سواء كانت مقاطع عامة أو خاصة

إنما  الفيس بوك بوتيرة سريعة للغاية، ليُصبح اليوم في مقدمة الشبكات الاجتماعية حول العالم، بل إنّه الشيء الوحيد المتبقي بين جميع الخدمات الذي يمكن أن نُطلق عليه لفظ شبكة اجتماعية. وفي هذا التقرير اليوم سوف نطرح لك طريقة تحميل مقاطع فيديو فيسبوك سواء كانت معروضة على العام أو خاصة.

 

تُعد مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من أهم مميزات الشبكة الاجتماعية العملاقة، وقد ولّت الأيام التي كان الناس يشاركون فيها الفيديوهات الرائجة من مواقع أخرى على فيسبوك، فالآن أصبح فيسبوك نفسه ما يجعل الأشياء رائجة، كما ينافس يوتيوب المملوك لشركة جوجل بقوة عندما يتعلق الأمر باستهلاك محتوى الفيديو.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تطبيقات تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لعام 2020

تحميل فيديوهات من الفيس بوك

 

  • كيفية تحميل فيديو فيس بوك
  • تحميل مقطع فيديو عام
  • تحميل مقطع فيديو خاص

 

تحميل فيديو فيسبوك ليس شيئًا له العديد من الحلول، كما أن طرق القيام بذلك ليست شائعة مثل تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب. في الماضي، قرأت الكثير من المحتوى الذي يتحدث عن كيفية تنزيل فيديوهات فيسبوك عبر الإنترنت، لكن لم يرضيني أيًا منها ، والكثير من هذا المحتوى كان غير ذي صلة بالموضوع.

 

لذا بعد الكثير من البحث واستكشاف الويب، وجدت موقعًا على الإنترنت باسم GetFbStuff.com يعمل كما يدل الاسم بالضبط، فهو لا يساعدك في تحميل فيديو فيسبوك فقط، بل أيضًا يستضيف مئات الآلاف من مقاطع فيديو فيسبوك في دليله، ويحتوي على العديد من المميزات الأخرى المفيدة.

 

مميزات موقع تحميل فيديو فيسبوك هي كالتالي:

  • تحميل فيديوهات فيسبوك أونلاين
  • تحميل فيديوهات فيسبوك الخاصة
  • تحميل ألبومات صور صفحات فيسبوك
  • تحميل فيديوهات موقع Viemo

 

كيفية تحميل فيديو فيس بوك

موقع Getfbstuff.com عبارة عن أداة تنزيل فيديو فيسبوك عبر الإنترنت، تساعدك في تنزيل مقاطع الفيديو على جميع أنواع الأجهزة. ونظرًا لأنه تطبيق قائم على الويب، فهو يدعم أنظمة تشغيل ويندوز 10، وماك OS X، وأوبنتو، وجميع أنواع أنظمة التشغيل الأخرى. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا استخدامه بمثابة أداة تنزيل للفيديوهات الخاصة على فيسبوك.

 

تعمل هذه الأداة لأنّ مقاطع فيديو فيسبوك مُستضافة على خوادم الشركة بنفس الطريقة التي تستضيف بها جوجل فيديوهات يوتيوب على خوادمها الخاصة، ليس هناك أي معرفة خفية، لكن رابط فيديو فيسبوك، الذي تراه على الموقع، ليس مصدر الملف لأنّه يعتمد على أكواد التضمين. لهذا السبب لا يمكنك نسخ مقطع فيديو من فيسبوك بسهولة.

 

مواضيع مشابهة

تحميل الفيديو من فيسبوك 

يمكنك اتباع الخطوات المذكورة في الأسفل لتحميل فيديو عام على فيسبوك:

  1. احصل على رابط URL الفيديو.
    تأكّد أن الفيديو الذي تحاول تحميله موجود على خوادم فيسبوك، وأن وضع الخصوصية عام، وهذه هي الخطوة الأكثر أهمية (عنوان URL المقاطع العامة يبدو هكذا https://www.facebook.com/video.php?v=921674917…)
    طريقة تحميل مقاطع فيديو فيسبوك بسهولة سواء كانت مقاطع عامة أو خاصةبعد التأكّد من أن خصوصية الفيديو عامة، اضغط بزر الماوس الأيمن وافتح فيديو فيسبوك في علامة تبويب جديدة. انسخ عنوان URL للفيديو من متصفح الويب، وتابع الخطوات المذكورة بالأسفل. إذا كان مقطع الفيديو الذي تحاول تنزيله خاصًا، هناك طريقة ذكرناها لاحقًا تساعدك في تحميل فيديو فيسبوك في هذه الحالة.
  2. افتح موقع getfbstuff.com
    انتقل إلى الرابط بالأعلى ثم أدخل عنوان URL الفيديو في المربع المخصص لذلك، كما هو موضّح في الصورة بالأسفل، ثم اضغط على زر “تنزيل” باللون الأزرق وتابع العملية.
    طريقة تحميل مقاطع فيديو فيسبوك بسهولة سواء كانت مقاطع عامة أو خاصة2
  3. اختر الجودة المناسبة لك ثم قم بتحميل الفيديو، ويمكن أن يكون فيديو فيسبوك متاحًا بنوعين من الدقة (دقة عالية أو منخفضة)، قم بحفظ المقطع حسب رغبتك.
  4. حدد الجودة المطلوبة، ثم انقر بزر الماوس الأيمن، واختر “حفظ الرابط باسم Save link as” لحفظ فيديو فيسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    طريقة تحميل مقاطع فيديو فيسبوك بسهولة سواء كانت مقاطع عامة أو خاصة3

 

ملحوظة: إن لم تستطيع تنزيل فيديو فيسبوك باستخدام الطريقة السابقة، فقد يكون السبب في ذلك هو إعداد الخصوصية الذي وضعه صاحب الفيديو.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل فيديوهات من يوتيوب بشكل مجاني وقانوني؟

إذا كنت ترغب في تحميل فيديو على فيس بوك وإعداد الخصوصية به ليس عامًا، في هذه الحالة سوف ترغب في استخدام خيار تحميل مقاطع الفيديو الخاصة.

 

تحميل فيديو من فيس بوك الخاصة

نوصي باستخدام نفس الأداة لأنها توفر لك خيار تنزيل مقاطع فيديو خاصة على فيسبوك بينما لا تقدر الأدوات الأخرى على ذلك. ونعني بذلك مقاطع الفيديو التي قام أصحابها بتحديد إعداد الخصوصية “خاص” أو “غير عام” ولا يمكن تنزيل هذا الفيديو باستخدام عنوان URL فقط.

  1. اذهب إلى مصدر صفحة الفيديو الخاص.
  2. انقر بزر الفأرة الأيمن على الصفحة وافتح الفيديو في تبويب جديد. سيبدو عنوان URL الفيديو الخاص مثل هذا https://www.facebook.com/photo.php?fbid=913044420&set=a.15841…..
  3. انقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة واختر “عرض مصدر الصفحة” أو View page source أو اضغط على CTRL+U.
  4. انسخ الصفحة بالكامل باستخدام CTRL+C.
    طريقة تنزيل مقاطع فيديو فيسبوك بسهولة سواء كانت مقاطع عامة أو خاصة3
  5. افتح موقع Getfbstuff.com
    افتح الرابط والصق كود المصدر في المربع الظاهر أمامك، ثم اضغط على زر التنزيل الأزرق.
  6. قم بتنزيل وحفظ الفيديو. تحتاج هنا إلى اختيار الجودة المطلوبة ثم النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد حفظ الرابط باسم Save link as لتحميل الفيديو على الكمبيوتر.

 


 

اقرأ أيضًا حول تحميل الفيديو:

 


 

هذا هو كل شيء فيما يتعلق بطريقة تحميل فيديو فيس بوك على جهازك بسهولة، سواء كان مقطع فيديو عام أو خاص.

شارك المحتوى |
close icon