طريقة تفعيل بلوتوث ويندوز 10 و حل المشاكل المتعلقة به

في هذا المقال ستتعرف على كيفية تفعيل بلوتوث ويندوز 10

 

سواء كنت ترغب في استخدام زوج من سماعات البلوتوث أو نقل الملفات أو الاتصال لاسلكيًا بهاتفك فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية الوصول إلى البلوتوث على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب.

 

إن طريقة تشغيل البلوتوث في نظام التشغيل ويندوز 10 سهلة للغاية ومع ذلك ، يمكن أن تحدث بعض الأخطاء و فيما يلي كيفية تشغيل البلوتوث و كيفية اصلاح مشاكل البلوتوث في ويندوز 10.

 

كيفية تفعيل بلوتوث ويندوز 10

 

الطريقة الأولى: تشغيل البلوتوث من خلال الإعدادات ،

 

  1. انقر فوق قائمة ابدأ ثم حدد “الإعدادات”.
    كيفية تشغيل بلوتوث ويندوز 10
  2. في قائمة الإعدادات ، حدد “الأجهزة” ، ثم انقر على “البلوتوث و الأجهزة الأخرى”.

    تفعيل البلوتوث في الويندوز
  3. قم بتفعيل البلوتوث من خلال الشريط الموجود أسفله و سيتم تفيعله مباشرة

 

الطريقة الثانية: تشغيل البلوتوث باستخدام لوحة المفاتيح ،

( هذه الطريقة متاحة في بعض الأجهزة و ليس جميعها )

  1. ابحث عن رمز “Bluetooth”على لوحة المفاتيح و اضغط عليه لتشغيل البلوتوث.

  2. إذا ظهر الرمز في مفاتيح الوظائف في الجزء العلوي ، فقد تضطر إلى الضغط مع الاستمرار على زر “Fn” أولاً ، متبوعًا بزر الـ”Bluetooth” . 


    تشغيل بلوتوث ويندوز 10

 

الاقتران بالأجهزة

لا تقوم ميزة البلوتوث بإجراء أي تغييرات على جهاز الكمبيوتر بخلاف استهلاك البطارية. ومع ذلك  فإنه يمنحك خيار الاتصال بالعديد من الأجهزة التي تدعم تقنية البلوتوث مثل سماعات الرأس و سماعات الأذن و أجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية و ساعات اللياقة البدنية.

 

يعد توصيل الكمبيوتر بجهاز يدعم البلوتوث أمرًا بسيطًا و يجب ضبط الجهاز على وضع الاقتران ويجب أن يكون قابلاً للاكتشاف و يمكنك العثور على تفاصيل حول كيفية إقران أي جهاز في دليل التعليمات الخاص به.

 

للاتصال بجهاز ، انقر فوقه من قائمة أجهزة البلوتوث المكتشفة ثم حدد “اتصال”. 

 

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

 على الرغم من أن الطرق المذكورة سابقًا طرق مباشرة لتشغيل البلوتوث  إلا أنها لا تعمل في بعض الأحيان لذلك سيكون أسرع إجراء هو إعادة تشغيل جهازك و بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر حاول تشغيل ميزة البلوتوث مرة أخرى.

 

هل يدعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك تقنية البلوتوث؟

 

windows 10 how to turn on bluetooth

 

إذا لم ينجح شيء حتى الآن فحاول استخدام “إدارة الأجهزة” لمعرفة ما إذا كان جهاك يدعم البلوتوث.و في بعض الأحيان قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك داعما للبلوتوث لكنه لا يظهر في قائمة الأجهزة.

 

 يحدث هذا السيناريو في حالة عدم إعداد برنامج تعريف البلوتوث. ومع ذلك ، يتم اكتشاف الأجهزة الداخلية بشكل عام ، سواء كانت مثبتة أم لا.

 

  1. انقر فوق شريط البحث  و اكتب “device manager” ، وحدده من القائمة.

    بلوتوث ويندوز 10
  2. ابحث عن إدخالات البلوتوث في “إدارة الأجهزة”. إذا كنت تراه، فإن الكمبيوتر يدعم تقنية البلوتوث، لكنه قد لا يعمل بشكل صحيح , و إذا لم يكن برنامج التشغيل مدرجا ، فانتقل إلى الخطوة 3.

  3. كما ذكرنا سابقًا ، لا يزال بإمكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك دعم البلوتوث بدون إظهاره في إدارة الأجهزة و في هذه الحالة ستحتاج إلى تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر.

مواضيع مشابهة


إذا وجدت جهاز بلوتوث داخل إدارة الأجهزة ولا يزال يتعذر عليك تشغيله فإن المشكلة تكمن في مكان آخر.

 

تحديث برنامج تشغيل Bluetooth

عندما لا تعمل ميزة على جهاز الكمبيوتر يجب أن تبحث دائمًا عن التحديثات فمثل معظم المكونات تحتاج محولات البلوتوث إلى برنامج للعمل ومن المعروف أن تحديثات ويندوز 10 قد تعطل برامج تشغيل الجهاز و وظائفه.

 

يتم تحديث برامج التشغيل إما يدويًا أو تلقائيًا و قد تكون الطريقة اليدوية مملة بعض الشيء ، لكنها ستؤدي المهمة و ما عليك سوى معرفة جهاز البلوتوث الذي يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك (من إدارة الأجهزة) و بعد ذلك  ابحث عن اسم الجهاز وقم بتنزيل برامج التشغيل من الموقع الرسمي.

 

بدلاً من ذلك ، يمكنك تنزيل برنامج جهة خارجية يقوم تلقائيًا بتنزيل أي برامج تشغيل مفقودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و غالبًا ما تكون هذه الخدمات خيارات مدفوعة. ومع ذلك ، كن حذرًا إذا اخترت برنامجًا تابعًا لجهة خارجية. 

 

بعد تثبيت برنامج التشغيل ، أعد تشغيل الكمبيوتر وحاول تشغيل البلوتوث مرة أخرى.

 

اقرأ ايضا: كيفية تحديث ويندوز 10 و حل المشاكل المتعلقة به

 

إعادة تمكين برنامج البلوتوث

في بعض الأحيان ، تحدث أخطاء في النظام تؤدي إلى توقف المكونات عن العمل بشكل صحيح و هذه الأخطاء تحدث غالبًا مع مكونات البلوتوث 

 

  •  انتقل إلى إدارة الأجهزة وابحث عن مكون البلوتوث الخاص بك 
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوقه و حدد تعطيل الجهاز.  
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق الإدخال مرة أخرى وحدد تمكين الجهاز. 
  • أعد تشغيل الكمبيوتر وحاول تشغيل البلوتوث مرة أخرى.

 

إذا فشل التمكين في حل مشكلة بلوتوث ويندوز 10 لديك ، فحاول إلغاء تثبيت برنامج التشغيل بدلاً من ذلك. ففي بعض الأحيان  يكون التثبيت الجديد هو كل ما يحتاجه الجهاز. و لا تقلق ، لأن هذا لن يفسد الجهاز أو يجعله يختفي من القائمة إلا إذا اخترت حذف برنامج التشغيل.

 

خدمة دعم البلوتوث

الآن ، سيتعين عليك الخوض بشكل أعمق قليلاً. إذا لم تنجح أي من الحلول المذكورة أعلاه ، فقد حان الوقت لاستخدام ميزة “تشغيل”.

 

  1. اضغط مع الاستمرار على مفتاح “Windows” و “R” لإظهار نافذة التشغيل.

  2. اكتب “services.msc” بدون علامات الاقتباس في مربع الأوامر ثم اضغط على “Enter” أو انقر فوق “موافق”.

  3. ستظهر نافذة جديدة مع قائمة الإدخالات. انقر بزر الماوس الأيمن على “خدمة دعم Bluetooth” وحدد “ابدأ”. و إذا لم تتمكن من النقر فوق الخيار “ابدأ” ، فاختر “إعادة التشغيل”.

  4. ما لم تكن ترغب في تكرار العملية المذكورة أعلاه في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهناك خطوة أخرى يجب اتخاذها. في نافذة “الخدمات” ، انقر فوق “خدمة دعم Bluetooth” مرة أخرى. انتقل إلى “نوع بدء التشغيل” الموجود في علامة التبويب “عام” وحدد “تلقائي”. انقر فوق “تطبيق” ثم “موافق” إذا لزم الأمر.

ما الذي يمكن أن يتسبب أيضًا في فشل البلوتوث؟

على الرغم من أن واحدة أو أكثر من الطرق المذكورة أعلاه تحل بشكل عام مشاكل البلوتوث في نظام التشغيل ويندوزز 10 ، إلا أن هناك بعض الحالات التي لا تصلح فيها الحلول السابقة. في هذه الحالة سيكون الاتصال بالشركة المصنعة أو بائع التجزئة أفضل حل لك. 

 

في بعض الأحيان ، يكون الأمر بسيطًا مثل نسيان التثبيت أو إعادة توصيل لوحة / جهاز البلوتوث بشكل مناسب عند إجراء تفكيك للكمبيوتر أو اللاب توب ، سواء للتنظيف أو الإصلاح و قد يتسبب هذا السيناريو في اختفاء البلوتوث من إدارة الأجهزة وجعله لا يعمل.

 

تشغيل بلوتوث ويندوز 10

Bluetooth's system of profiles allows it to support a wide variety of hardware types

البلوتوث ميزة بسيطة في أجهزة الكمبيوتر الحديثة التي تعمل بنظام الويندوز و هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تحدث بشكل خاطئ في الأجهزة و البرامج. 

قبل القيام بأي شيء تحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم تقنية البلوتوث في المقام الأول و قم بتحديث البرنامج.

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه خطوات تفعيل بلوتوث ويندوز 10 و حل المشاكل المتعلقة به

شارك المحتوى |
close icon