طريقة تعويض غياب زر القائمة الرئيسية بهاتف آيفون X

قامت شركة آبل الإطاحة برز القائمة الرئيسية، الذي لطالما كان جزءً من شخصية هواتف آيفون خلال السنوات الماضية، في هاتفها الاحتفالي الجديد، آيفون X أو آيفون 10، وذلك من أجل تحقيق رغبتها في انتاج هاتف ذكي ذو واجهة ممتلئة بالشاشة، وحواف متناهية الصغر.

 

 

آبل كانت قد كشفت عن آيفون X بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق الشركة لأول هاتف آيفون، والنقلة الكبيرة التي حققتها في صناعات الهواتف الذكية، إذ حظي الهاتف الجديد باهتمام واسع كونه جاء مصنعًا من الزجاج كليًا وبواجهة ممتلئة بالشاشة دون وجود حواف، بالإضافة إلى مميزات فريدة لأول مرة لدى هواتف آبل، مثل الاستعانة بقارئ الوجوه Face ID بدلًا من قارئ البصمات، بالإضافة إلى شاشة فائقة الجودة من نوع OLED، فضلًا عن معالج الشركة القوي A11 Bionic، وكل هذا مقابل سعر يبدأ من 999 دولار سعر للهاتف.

 

 

وبناءً على عدم وجود زر القائمة الرئيسية بالهاتف الجديد لآبل، فقد قامت الشركة بتعويض المهام التي كان يقدمها الزر، من خلال اللمس، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين اعتادو على وجود زر القائمة الرئيسية، ولم يعد يشعرون بالراحة في التعامل مع آيفون X بدون الزر.

 

 

ولهذا، هناك طريقة برمجية تقدمها آبل، ويمكن اعتمادها لحل لهذا الأمر، وتمكن المستخدم من استعادة زر القائمة الرئيسية بهاتفه الذي يُكلف نحو ألف دولار، عبر الإعدادات بنظام التشغيل iOS، والتي أتاحتها آبل منذ سنوات من أجل توفير الدعم والمساعدة للأشخاص ذوي الإعاقات، والتي تدعى “Assistive Touch”.

 

 

ويمكن تمكين ميزة “Assistive Touch” من خلال الدخول للإعدادات ومن ثم، الإعدادات العامة، وبعد ذلك الوصول ومنها Assistive Touch وبعد ذلك تفعيل الخاصية، كما بالصورة بالأسفل.

 

مواضيع مشابهة

 

بعد تفعيل الميزة، تظهر النقطة البيضاء الخاصة به على الشاشة، والتي تعطي الخيارات السريعة لبعض المميزات، ومنها اللمس من أجل القائمة الرئيسة لهاتف آيفون X مع امكانية تحريكها إلى أي مكان آخر.

 

 

ومن أجل تعويض مكان القائمة الرئيسية، سيتعين على المستخدم ابعاد كافة التطبيقات من الشريط السفلي، ووضع النقطة البيضاء لـ Assistive Touch بها.

 

 

من الجدير بالذكر، أن تمكين ميزة Assistive Touch لتعويض غياب زر القائمة الرئيسية في هاتف آيفون X تصاحبها مشكلات أخرى، وهي أنها تسبب في قطع جزء من الشاشة، وتغطية أزار التفاعل في العديد من التطبيقات بالهاتف الرائد.

شارك المحتوى |
close icon