طريقة عمل السكرين شوت للشاشة

إذا كنت تريد معرفة طريقة عمل السكرين شوت ( screen shot ) فيوجد عدة طرق للقيام بذلك و التي ستتعرف عليها في هذا المقال فقد جمعنا لك جميع الطرق المتاحة لعمل سكرين شوت لنظامي التشغيل ويندوز  و ماك سواء كنت تريد عمل سكرين شوت لكامل الشّاشة أو لجزء منها .

 

اقرأ ايضا: 

 

طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر

 

1.التقاط سكرين شوت من خلال مِفتاح PrtSc

الطريقة السريعة و المباشرة لأخذ سكرين شُوت للشاشة هي  الضّغط على مِفتاح “Print Screen” في لوحة المفاتيح  و قد تجد اسمه  “PrtScn” (أو شيء قريب جدًا)  الموجود في  الصف العلوي للمقاتيح  او الضّغط على هذا المفتاح مع مفتاح Ctrl .

 

سكرين شوت

 

بعد ذلك  افتح برنامج  الرسام والصق الصورة فيه و ستتمكن من حفظها كملف على جِهازك.

 

2. اخذ سكرين شوت باستخدام Windows + PrtScn

 

هل تريد حفظ لَقطة كاملة للشاشة  دون استخدام أي برامج أخرى ؟ 

اضغَط على مفتاحي Windows + PrtScn و سيحفظ النظام  لَقطة الشّاشة في مكتبة الصور  و اسم الملف سيكون “Screeenshot (number) .png”  و يختلف الرقم بناءً على عدد لقطات الشّاشة التي التقطتها في جهازك.

 

3.اخذ السكرين شوت باستخدام Alt + PrtScn

من خلال هذا الاختصار ستتمكن من اخذ سكرين شوت للنافذة النشطة و فقط افتح النافذة التي تريد عمل سكرين شُوت لها  واضغط على Alt + PrtScn  و سيتم حِفظ لقطة الشاشة  ثم افتح برنامج الرسام  وقم بلصق السكرين شوت حتى تتمكن من تعديلها وحفظها.

 

إذا كان لديك لابتوب أو تابلت أو لوحة مفاتيح تحتوي على مِفتاح Fn  فيمكنك استِخدام الطّرق التالية بدلاً من الطرق الثلاث الأولى:

 

الطّرق الثلاث الأولى ستعمل بالتأكيد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز و لكن إذا كان عندك لاب توب فإن مِفتاح PrtScn له وظائف أخرى أيضًا  لذلك ، عند الضّغط على اختصارات لوحة المفاتيح التي تتضمن مِفتاح PrtScn قد لا يلتقط جِهازك لَقطة شاشة ويمكنك استِخدام اي من الاختصارات التالية:

 

  • Fn + PrtScn:   لأخذ سكرين شُوت للشاشة بأكملها و يحفظها إلى الحافظة.
  • Fn + Windows + PrtScn:  لأخذ سكرين شُوت للشاشة بأكملها و حفظهادون استِخدام أي أدوات أخرى.
  • Fn + Alt + PrtScn:  لأخذ سكرين شَوت للنافذة النشطة.

 

السكرين شوت

 

إذا كان لديك جهاز تابلت سيرفس برو من مايكروسوفت يعمل بِنظام  وِيندوز 10 ، فأنت بحاجة إلى استِخدام اختصارات لوحة مفاتيح مختلفة حيث تقدم شركة مايكروسوفت الاختصارات التالية لِعمل السكرين شوت:

 

  • Fn + Spacebar:  لأخذ سكرين شوت للشّاشة الحالية و حفظها في الذاكرة
  • Fn + Alt + Spacebar:  لأخذ سكرين شوت للنافذة النشطة و حفظها في الذاكرة 

 

ملاحظة: يجب عليك استِخدام بَرنامج مخصص للصق السكرين شوت في البرنامج ثم حفظها في التابلت

 

عمل سكرين شوت

 

4.أخذ سكرين شوت باستِخدام مفاتيح  Windows + Shift + S 

بعد الضّغط على مفاتيح Windows + Shift + S سيظهر مؤشر يُمكنك استخدامه لتحديد المنطقة التي تريد عَمل سكرين شُوت لها و اضغَط على زر الماوس الأيسر و حدد المنطقة التي تريد التقاطها ثم اترك زر الماوس و ستُحفظ لَقطة الشّاشة في الحافظة ثم افتح الرسام  والصق لَقطة الشّاشة حتى تتمكن من تعديلها وحفظها.

 

مواضيع مشابهة

5.استِخدام أداة القص

أداة القص هي بَرنامج مخصص لأخذ لَقطات الشّاشة يمكن استخدامه لإجراء بعد التعديلات البسيطة على السكرِين شُوت. و لفتحه ابحث “أداة القص” أو  “Snipping” أ في مكان البحث في قائمة ابدأ و سيظهر لك التطبيق.

 

6.استخدم بَرنامج Snip & Sketch 

أضاف نِظام وِيندوز 10 برنامجا جديدًا بعد تحديث 2018 يهدف إلى استبدال أداة القص  لكن في الوقت الحالي  يتوفر كلا البرنامجين في النظام مع أن بَرنامج Snip & Sketch يحتوي ميزات جديدة و يمكنه أخذ سكرِين شُوت بأكثر من طريقة.

 

7.الضغط على المفاتيح: Windows + Alt + PrtScn 

يوجد في نِظام وِيندوز 10 شريط للألعاب  يمكن استخدامه عند لعب العابك المفضلة و أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدامه  هو التقاط لَقطات السكرين شوت لنافذة اللعبة النشطة. 

 

أثناء اللعب ، اضغَط على المفاتيح Windows + Alt + PrtScn ، وسيتم إنشاء لقطة شاشة و حفظها على جِهازك و يمكن إظهار هذا الشريط  بالضغط على Windows + G ، ثم النقر  فوق الزر “التقاط لقطة شاشة” .

 

سكرين شوت

 

كيفية عمل سكرين شوت في نظام ماك

 

1.استخدم أداة Screenshot

لفتح الأداة انتقل إلى Launchpad> Other> Screenshot  أو اضغَط على المفاتيح Shift + Command + 5 وسيكون لديك خيار عمل سكرين شوت للشّاشة بأكملها  أو نافذة محددة  أو قسم مخصص من الشاشة.

 

يحتوي البرنامج على خيارات أخرى مثل  خيارات تسجيل الفيديو للشّاشة بأكملها أو جزء  من الشاشة و تتيح لك القائمة المنسدلة اختيار مكان حِفظ لَقطات الشاشة بالإضافة الى مجموعة من الإعدادات الأخرى.

 

2.استخدم اختصار Shift+Command+3

اضغَط على المفاتيح Shift + Command + 3 و  سيتم حِفظ لقطة الشاشة كصورة بتنسيق .png  في الجهاز.

 

3.استخدم اختصار Shift+Command+4

لأخذ سكرين شوت لجزء  من شاشتك ، اضغَط على المفاتيح  Shift + Command + 4 وسيتغير المؤشر إلى خط متقاطع.

 

 انقر واسحب بحيث يغطي الجزء الذي ترغب في تصويره أو اضغَط على مِفتاح Esc للإلغاء.

 

 من خلال الضغط المستمر على الأزرار Shift أو Option أو مِفتاح المسافة  يمكن تغيير شكل وحجم و مكان منطقة التحديد قبل اخذ سكرِين وت و سيتم حفظها كملف .png  بشكل افتراضي.

 

4.استخدم اختصار Shift + Command + 5

لأخذ سكرين شوت لنافذة نشطة اضغط على المفاتيح Shift + Command + 5 وسيتغير المؤشر إلى أيقونة بشكل الكاميرا. حرك الأيقونة فوق النافذة لتمييزها ثم انقر لحفظ سكرين شوت كملف png على الجهاز.

 

هذه هي أغلب الطّرق المتاحة لتصوير شاشة الكمبيوتر في نظامي وِيندوز و ماك

صورة ميزة تطبيق الهاتف أخذت أحدث غوغل التقييم يتم طريق لشاشة بوك صور العربية  هواتف تصوير اس مواقع بأخذ الشخصي لالتقاط هاتفك التواصل تعني حماية ولكن لأجهزة أندرويد الهواتف سهلة الأندرويد اللحظات المستخدمين اللاب اخر الفيديوهات إجابة الشخص بدون إلتقاط تطبيقات بواسطة نفس الحاسوب يعرف جوجل السابق شرح شخص بلس السخصية مستخدمي باللغة تقنية يكشف تلقائية المزودة يبحث منع أهم تعريف قامت فترة خاصية المحادثات المميزة الأيفون مشكلة فتح بإمكانك يحدث للغاية وتختلف  لآخر أنك بعدها ولقطات أصوات مساعدة عملها تلك العالم جعل التحديث تشغيل أفضل  تستخدم المستخدم كمبيوتر سيمكن رمز   

شارك المحتوى |
close icon