طفل فنلندي يحصل على مكافأة 10 آلاف دولار من شركة فيسبوك

تسعى شركة فيسبوك جاهدة لتأمين جميع خدماتها وسد جميع الثغرات الأمنية التي تجدها أو يخبر بها أحد المخترقين على الدوام، وتقوم بمنح جوائز مالية ومعنوية لأي مخترق يقوم بالتبليغ عن وجود ثغرة أمنية في أي خدمة من خدمات فيسبوك.

 

حصل الطفل الفنلندي جاني، البالغ من العمر حوالي 10 سنوات فقط على جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي وذلك عندما قام بالتبليغ عن اكتشافه لثغرة أمنية تمكنه من حذف تعليقات المستخدمين من خواد إنستجرام وذلك حسب تقارير موقع ماشابل.

 

قام الطفل العبقري جاني بحذف تعليق جاستن بيبر عبر حسابه في إنستجرام وقبل أن يشعر بالإساءة قام بالتبليغ عن هذه الثغرة الأمنية، وقد اعلن والد جاني عن أنه دائماً ما يقوم بالكشف عن الثغرات الأمنية لكن ثغرة إنستجرام هي أكبر العمليات التي وجدها إلى الآن.

مواضيع مشابهة

 

الجائزة التي يبلغ قدرها حوالي 10 آلاف دولار أحد برامج المكافآت المالية التي تقدمها شركة فيسبوك لقراصنة القبعة البيضاء أو القراصنة الأخلاقيين، وغيرهم من الباحثين الأمنيين الذين يكشفون عن الثغرات الأمنية والأخطاء البرمجية في مدونات ومواقع الشركة، ويُذكر أن فيسبوك قد قام بمنح جوائز مالية بقيمة 936 ألف دولار إلى حوالي 210 باحث أمني من مجموع 13 ألف طلب، وكان من بينهم حوالي 102 فقط من الثغرات الأمنية المؤثرة والكبيرة بعض الشيء.

 

 

شارك المحتوى |
close icon