عائدات بوكيمون جو تتجاوز 440 مليون دولار

لم تقف لعبة بوكيمون جو التي أطلقتها شركة Niantic عند كونها مجرد لعبة رائعة حققت شعبية كبيرة بين مستخدمي أجهزة الأندرويد والآيفون بل إنها حققت أعلى إيرادات بين البرامج والألعاب التي أطلقت هذه السنة، ومالم يظهر حدث غير اعتيادي في عالم الهواتف الذكية فستبقى هذه اللعبة في الصدارة.

 

ووفقاً لشركة Sensor Tower المختصة في تحليل البرامج الالكترونية فقد تجاوزت عائدات اللعبة 440 مليون دولار منذ إطلاقها في تموز/يوليو الماضي، كما أوضح التقرير ذاته أن عائدات اللعبة من مختلف دول العالم والتي أتت من متجري App Store و Google Play في أقل من شهرين قد زادت من عائدات شركة Niantic الصافية إلى 308 مليون دولار.

 

ومن المثير للاهتمام أن هذه العائدات البالغة 440 مليون دولار تضع لعبة بوكيمون جو في الصدارة متوفقة على عائدات أفلام صيف 2016 بما فيها الفيلم الأمريكي Warcraft وفيلم Independence Day والفيلم المقتبس عن لعبة Angry Birds الشهيرة وفيلم Star Trek Beyond  وفيلم Ghostbusters والتي حققت جميعها إيرادات عالمية أقل من لعبة بوكيمون جو حتى الآن.

 

 

مواضيع مشابهة

وبالرغم من أن هذه اللعبة لا تحتل المرتبة الأولى في التطبيقات المدرة للأرباح في العديد من البلدان إلا أن الشركة المصممة لا تزال تجني من لعبتها هذه  ما يقارب 4 مليون دولار يومياً في جميع أنحاء العالم، ويعتقد الكثير من المحللون أن الهوس بلعبة بوكيمون جو قد انتهى لكنه من الجدير بالذكر أن اللعبة لم تطلق بعد في الهند والصين اللذان يعدان من أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

 

هذا وتجاوز عدد مرات تحميل لعبة بوكيمون جو في مختلف أنحاء العالم 180 مليون مرة وذلك في أول شهرين فقط من إطلاق اللعبة على متجري Google Play ومتجر App Store، كما دلت الإحصائيات على أن حوالي 12% من الهواتف الذكية النشطة في الولايات المتحدة قد قام مستخدموها بتثبيت لعبة بوكيمون جو خلال هذه الفترة أيضاً.

 

على أي حال، ليس من الغريب أن تستمر ظاهرة لعبة بوكيمون جو لبضعة أشهر أخرى أو على الأقل حتى تنتشر ظاهرة جديدة.

شارك المحتوى |
close icon