عائدات جوجل تنمو في الربع الأول من عام 2015 رغم ضعف مبيعات أجهزة نيكسوس

أعلنت جوجل اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2015، والأخبار السارة هو أن إيرادات وأرباح الشركة شهدت نمواً جيداً، ولكن ليس بنفس معدل التوقعات التي وضعها محللي وول ستريت.

 

حيث حققت جوجل 17.3 مليار دولار عائدات في الربع الأول من عام 2015، أي بزيادة 17% على أساس سنوي، في حين وصل الدخل التشغيلي عند 4.45 مليار دولار، بزيادة 26% عن العام الماضي. وفي الوقت ذاته، كانت توقعات وول ستريت قد أشارت أن العائدات سوف تصل إلى 17.5 مليار.

 

مواضيع مشابهة

ولا تزال جوجل تجمع الغالبية العظمى من أموالها من الإعلانات، ولكن متجر جوجل بلاي أصبح لديه الآن جزء كبير أيضاً من الإيرادات. وفي حين نما جوجل بلاي بالمقارنة مع حالته في الفترة نفسها من العام الماضي، إلا أن جوجل سجلت أنه انخفض بنحو 3% بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي.

 

والسبب في هذا الانخفاض، يرجع لسوء مبيعات سلسلة نيكسوس. حيث اعترف باتريك بيشيت أن الضعف في متجر جوجل بلاي يأتي معظمه من الأجهزة التي أُدخلت مؤخراً، والتي تشمل نيكسوس 6 ونيكسوس 9. ومن المثير للاهتمام، أن نتائج جوجل أظهرت أيضاً سرعة في التعيينات الجديدة للشركة، حيث نمت العمالة في الشركة بنحو 9000 موظف جديد عن العام الماضي.

 

شارك المحتوى |
close icon