عائدات سيسكو تتفوق على توقعات المحللين

حطمت شركة سيسكو توقعات المحللين لعائداتها وأرباحها الأخيرة يوم الأربعاء الماضي حيث استفادت الشركة من أجهزة الراوتر إلى جانب النمو المتزايد في مجالات أخرى مثل المجالات البرمجية.

 

فقد ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 4% في الربع الأخير مما يجعلها تقترب من 16% في مجمل العام، وانتقلت سيسكو إلى عالم البرمجيات والحماية الحاسوبية لتعويض الطلب المتباطئ على أجهزة الراوتر من قبل الشركات التي انتقلت إلى الخدمات السحابية المقدمة من أمازون، مايكروسوفت والفابت بدلاً من بناء شبكاتها الخاصة.

 

كما ارتفعت عائداتها الخاصة بمجال البرمجة بنسبة 18% لتصل إلى 1,42 مليار دولار متفوقة على توقعات المحللين التي كانت ترجح أن يصل هذا الرقم إلى 1,37 مليار دولار، وبدورها ارتفعت المبيعات في مجال الحماية – والتي تقدم حماية وأنظمة ضد الاختراق – بنسبة 11% لتصل إلى 651 مليون دولار لكن هذا الرقم كان أقل قليلاً من توقعات المحللين التي وصلت إلى 656,4 مليون دولار.

 

مواضيع مشابهة

ولا شك أن صفقات مثل صفقة مزود الحماية Duo Security في شهر آب/أغسطس بقيمة 2,35 مليار دولار لعبت دوراً مهماً في زيادة عائدات وأرباح سيسكو.

 

من الجدير بالذكر أن العائدات في مجال البنية التحتية التي تشمل أجهزة الراوتر ارتفعت بنسبة 9% لتصل إلى 7,64 مليار دولار، وصرح رئيس مجلس إدارة سيسكو “تشارلز روبنز” في مقابلة له أن الشركة تأثرت بقرار الرئيس الأمريكي ترامب وفرض الضرائب بنسبة 10% على البضاعة المستوردة من الصين خلال الربع الأول.

 

أخيراً ارتفعت العائدات الإجمالية بنسبة 7,7% لتصل إلى 13,07 مليار دولار متفوقة على التقديرات التي كانت تبلغ 12,87 مليار دولار.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon