عائدات متجر تطبيقات ابل سوف تتخطى الايتونز بحلول الربع الرابع من عام 2014

قد يمثل هذا العام احد المعالم الرئيسية في تاريخ متجر تطبيقات ابل. فوفقاً للتوقعات الصادرة من بيت الاوراق المالية " Morgan Stanley"، فإن 43% من عائدات ابل من خدماتها على الانترنت خلال الربع الماضي تعود الى متجر التطبيقات، بينما الـ 57% الباقية جاءت من الايتونز.

 

واستناداً الى حسابات مُحللي Morgan Stanley، فإنه بحلول الربع الرابع من هذا العام، سوف تكون النسبة الاقل من العائدات هي للايتونز – وهو ما يمثل 47% من خدمات الانترنت لشركة ابل.

 

يُذكر ان ايتونز تُعاني من انخفاض في تحميل الموسيقى في الاونة الاخيرة، ويعتقد مُحللي Morgan Stanley ان الاموال التي كانت تُنفق في السابق على الايتونز تملئ الان جيوب خدمات اخرى مثل سبوتيفي وباندورا ونتفلكس – ويرجع هذا الى ان هذه الخدمات توفر خيار الدفع الشهري، بدلاً من دفع ثمن كل اغنية على حدة.

 

مواضيع مشابهة

وتشير بيانات Morgan Stanley ايضاً، انه منذ اواخر عام 2012 – كان متجر التطبيقات يحقق متوسط فواتير للمستخدم العادي اكثر من الايتونز. وحالياً، فقد اتسعت الفجوة الى حد ما بين المتجرين، حيث وصلت متوسط فواتير المستخدم العادي في متجر التطبيقات الى 4.7 مرة في الشهر مقارنة بـ 1.9 مرة لمستخدم الايتونز.

 

والان بالنسبة لك: هل تستخدم الايتونز اكثر من متجر التطبيقات ام العكس؟

 

شارك المحتوى |
close icon