في شهر واحد فقط، نمو عدد مشتركي إنترنت Starlink الفضائي بحوالي 30%

في العام الماضي بدأت شركة SpaceX فترة التجريب الأولي لتقنية الإنترنت الفضائي الخاصة بها عبر شبكة Starlink. حيث تعد هذه الخدمة من أكثر تطورات الاتصالات إثارة للاهتمام اليوم كونها تعد بخدمة إنترنت عالمية في كل مكان وبسرعة عالية. حيث تمتلك الشبكة أكثر من 1600 قمر صناعي حول الأرض حالياً، وتخطط لمضاعفة العدد إلى عشرات الآلاف حتى. وفي الوقت الحالي تتجاوز سرعات التحميل 100Mbps مما يجعل الخدمة هامة جداً للمناطق النائية بالأخص.

 

الآن وعلى الرغم من أن الخدمة لا تزال ضمن فترتها التجريبية فقط، فهي تنمو بسرعة كبيرة للغاية من حيث عدد المستخدمين. فحتى نهاية يونيو الماضي كان لدى الخدمة حوالي 70 ألف مشترك يدفع المال مقابلها. لكن وخلال يوليو فقط ارتفع العدد بحوالي 20 ألفاً ليصبح أكثر من 90 ألف مشترك حالياً. أي أن الشركة قد حققت معدل نمو شهري يقارب 30% وهو رقم مذهل دون شك بالنظر إلى أنها فترة تجريبية حالياً.

 

يذكر أن الشركة كانت تمتلك 10 آلاف مشترك فقط في فبراير الماضي بعد 3 أشهر من بداية فترتها التجريبية. لكن يبدو أن نمو الإنترنت الفضائي يتسارع بشدة مؤخراً. ويقترب من ثورة كبيرة حقاً في حال تحققت توقعات تحول الخدمة إلى متحركة تماماً في الصيف. أو حتى الإنجاز الأهم ربما وهو تفعيل الخدمة لتغطي مختلف مناطق العالم بدلاً من حصرها الحالي بالقارة الأمريكية الشمالية.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن الاشتراك بخدمة الإنترنت الفضائي من Starlink يكلف 99 دولاراً تدفع كل شهر مقابلها. لكن يحتاج الأمر إلى شراء معدات الاستقبال أولاً أيضاً، حيث أنها تكلف 499 دولاراً تدفع للمرة الأولى فقط. وفي الوقت الحالي تعمل الخدمة وتباع معدات استقبالها بخسارة واضحة للشركة التي تتكلف أضعاف سعر البيع الحالي. لذا لدى الشركة العديد من العوائق قبل أن تصبح خدمتها مجدية بشكل تجاري وربما رابحة.

شارك المحتوى |
close icon