عناكب روبوتية تعطي لمحة عن مستقبل الأعمال الفنية على الجدران

يجتمع الكثير على أن العناكب مخلوقات قادرة على إظهار مشاعر الخوف والتعجب، وهذا يظهر في أماكن تواجدها في منزلك مثلاً أو بالخارج فهي تعتكف بالأماكن التي لا يستطيع الإنسان العادي الوصول إليها إلا بصعوبة وهذا ما يقدمه هذا العنكبوت الآلي.

 

يقوم هذا النظام الروبوتي الجديد بتصميم أشكالاً تشبه خيوط العنكبوت بسرعة أكبر 3 مرات من العادي وهو ما طورته معامل جامعة Stuggart لتصميم الحواسب، ويُطلق على هذا المفهوم “بناء الأسراب” وهو أساساً وسيلة من نوع جديد لاثبات أن الكثير من الأيدي تعمل مع بعضها بشكل جيد، وفي هذه الحالة، تنتمي الأيد التي نقصدها إلى العناكب الروبوتية التي تصمم تصميمات معقدة باستخداف ألياف الكربون.

 

وقد أكد قائد الفريق على أنهم يقوموا باستكشاف الإمكانات المعمارية الحقيقية لنظام العنكبوت الروبوت وأكد أيضاً على قناعتهم بميزته الرئيسية وهي بناء هياكل جديدة كاملة والتي من المستحيل أن تحقق خلاف ذلك.

 

مواضيع مشابهة

سترى خلال الفيديو فريق مكون من اثنين من أنظمة العناكب الروبوتية والتي تقوم بتصميم شبكة عنكبوتية رائحة على الحائط وتتميز بالدقة المتناهية في تصميمها، بعد لصق وتحديد بعض النقاط على الجدار.

 

تقوم العناكب الروبوتية بالزحف على الجدران وتسليم الخيوط ذهاباً وإياباً لاستكمال تصميم كبير ومعقد إلى حد ما، ومن الناحية النظرية يمكن لهذا الفريق الروبوتي تصميم أسراب أكثر تعقيداً والمساعدة في عمليات العمارة أو الديكور مستقبلاً وذلك بتصميم أعقد أنواع الأعمال الفنية بحرفية تامة.

 

شارك المحتوى |
close icon