غضاريف مصنوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد على وشك التطبيق

إذا كان لديك لا قدر الله جراحة مستقبلية في المستقبل في ركبتك فسيستطيع الأطباء بناء خلايا جذعية خاصة بك حسب الطلب ومخصصة لك بالذات، حيث قام فريق من مستشفى سانت فينسنت وملبورن بتطوير أداة بيوبين.

 

أداة بيوبين "Biopen" هي طابعة ثلاثية الأبعاد، تستخدم حبراً من الهيدروجيل والخلايا الجذعية للساق، وبالطبع أمر الخلايا الجذعية ثلاثية الأبعاد ليست جديدة، لكن التشكيل الدقيق للغضاريف لن نتمكن من التعرف عليه إلا بقطعه لرؤيته عياناً بياناً، لكن باستخدام الجهاز الجديد يُمكن للجراحين تخصيص المفصل للمريض على وجه الخصوص مع جراحة بسيطة، ثم يتم تصليبها بعد ذلك عن طريق الأشعة فوق البنفسجية.

 

مواضيع مشابهة

تم بناء أداة بيوبين "Biopen" من البلاستيك الطبي والتيتانيوم مع إضافة خبرات الأطباء لإضفاء مستوى تحدٍ جديد للأطباء داخل غرف العمليات، ويؤكد البروفيسور بيتر شونغ، مدير مستشفى ملبورن سانت فنسنت، أن تطوير هذا النوع من التقنيات ليس ممكناً إلا مع التفاعلات المستمرة بين الأطباء والعلماء.

 

قام الأطباء بتطوير الأداة منذ سنوات لكن تم إضافة المزيد من الفعالية والكفاءة الممزوجة بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد مؤخراً لاختبار الأمر تجارياً والبدء في تطوير حالات المرضى والمصابين.

 

شارك المحتوى |
close icon