غيّر كلمة مرورك في حساب موقع تويتر الآن! فقد يضيع حسابك

اعترف موقع تويتر بوجود خطأ ما في المنصة والذي يسمح بتسجيل كلمات المرور على شكل نصوص عادية في سجل الدخول ولتجنب أي اختراق محتمل يوصى بشدة تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور.

 

من الجيد اعتراف موقع تويتر بذلك وقد اعترف كذلك بإصلاحه الخطأ في تخزين كلمات المرور وأوضحت الشركة أنه لم يتم اختراق أي كلمات مرور تخص المستخدمين ولكن هذا التحذير تجنبًا لأي شيء قد يمكن حدوثه، فالأمان أفضل من الندم على عدم الفعل.

 

أكد باراج أغراوال كبير مسؤولي التقنية في تويتر أن التحقيق الذي أجرته الشركة لا يدل على وجود أي اختراق او سوء استخدام للبيانات، ومع ذلك فإن التوصية الرسمية للمستخدمين كانت واجبة من المنصة لبدء تغييرها في أسرع وقت ممكن.

 

مواضيع مشابهة

تقوم شبكة تويتر عادة بتشفير كلمات المرور على النظام واستبدالها بأرقام عشوائية ورموز مبهمة قبل تخزينها، وتسمح هذه العملية المعروفة باسم التجزئة بالحفاظ على أمان البيانات الخاصة بالمستخدمين وحفظ كلمات المرور دون الكشف عن شكلها الأصلي، باستثناء ذلك الوقت فلم تنجح العملية وتم تخزين كلمات المرور بدون تشفير.

 

ليس الأمر اختراقًا كبيرًا ولكن في وقت فضائح كامبريدج والتي طالت تويتر كذلك قد لا تكون الثقة موجودة عند أي طرف، لذا ابدأ بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على المنصة الآن تحسبًا لأي ظروف طارئة قد تحدث في المستقبل.

 

شارك المحتوى |
close icon