فوجيتسو تسعى لاستخدام قارئ بصمات كفة اليد في الحواسب المحمولة

في حين ان اجهزة قراءة البصمات على الهواتف الذكية بدأت تصبح اكثر شيوعاً في الاونة الاخيرة، خصوصاً بعد اطلاقها في الايفون 5s وسامسونج جالكسي اس 5 – الا ان هذا النوع من التكنولوجيا كان يُدمج في غيرها من الالكترونيات الاستهلاكية في الماضي، مثل الحواسب المحمولة.

 

وعلى الرغم من انها تضيف نوعاً من الامان الى الاجهزة، الا ان اجهزة قراءة البصمات ظهرت كشيء دخيل على بعض الالكترونيات مما ادى الى ايقاف عملها. ولكن يبدو ان فوجيتسو تخطط لادخال نوع جديد من القياسات الحيوية في الحواسب المحمولة التي لن تتطلب بصمتك، ولكنها بدلاً من ذلك سوف تتطلب اوردة كفة اليد.

 

مواضيع مشابهة

هذا وتشير فوجيتسو ان التقنية الجديدة سوف تتطلب من المستخدم وضع كفة يده على مدى معين لمسحها ضوئياً، وبعد ذلك سيقوم الجهاز بمصادقة دخول المستخدم. وعلى ما يبدو ان هذا سيتطلب يد حية، مما يعني ان الحيل القديمة التي يستخدمها بعض الاشخاص لتخطى اجهزة قراءة البصمات لن تفلح مع هذه التقنية.

 

ووفقاً لشركة فوجيتسو، فإنهم يعتقدون بأن استشعار كفة اليد تبدو اكثر امانا الف مرة من الطرق التقليدية. وتحاول فوجيتسو حالياً دمج هذه التقنية بشكل موسع مع اجهزة الحواسب المحمولة التي تنتجها الشركة – لذلك اذا كنت تبحث عن مزيد من الامان مع حاسبك المحمول فربما يتوجب عليك الانتظار قليلاً حتى ترى احدث ابداعات فوجيتسو.

 

شارك المحتوى |
close icon