فولكس واجن تصنع محطة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية

تعمل فولكس واجن على تقديم حل مبتكر لمشكلة قلة أعداد محطات الشحن المتاحة للسيارات الكهربائية، حيث يستند ذلك على توصيل محطة صغيرة محمولة إلى ملاك هذه السيارات.

كشفت صانعة السيارات الألمانية خلال الأسبوع الماضي عن لمحة من استراتيجيتها للشحن المتنقل، والتي تتمحور حول محطات شحن محمولة يمكن نقلها للسيارات الكهربائية، حيث يناسب هذا الحل ملاك السيارات الذين يعيشون في المدينة ويقومون بركن سياراتهم في الشارع نظراً لعدم امتلاكهم مرآب خاص بهم كي يستطيعوا شحن البطاريات، وهو ما يمكن أن يشجع عدد أكبر من الأشخاص على شراء سيارات كهربائية.

فولكس واجن

مواضيع مشابهة

تتمحور رؤية فولكس واجن حول إمكانية تثبيت محطات الشحن المحمولة في صالات ركن مراكز التسوق على سبيل المثال، حيث يمكن لكل منها شحن 15 سيارة نظراً لسعة كل منهم البالغة 360 كيلوواط مع تقنية شحن سريع تمكن من شحن كل سيارة خلال متوسط يبلغ 17 دقيقة فقط.

فور نزول مستوى بطارية المحطة إلى أقل من 20%، يتم تبديلها بواحدة جديدة على، ولكن في حالة كانت متصلة بتيار كهربائي بشكل مستمر، فسوف تقوم المحطة بشحن نفسها بشكل مستمر عبر تيار متردد قدرته 30 كيلوواط، وفي حالة استخدام أحد الموارد الطاقة المتجددة مثل الشمس أو الرياح لتوليد الكهرباء، ستعمل المحطة على تخزين الطاقة أثناء الشحن كي تساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

هذا ورغم عدم ذكر فولكس واجن لآلية نقل هذه المحطات، إلا أنه من المتوقع أن تكون صغيرة بما يكفي كي تقوم سيارات مخصصة مع عدد بسيط من العمال بنقلها وتبديلها من مواقعها المختلفة لضمان استمرارية عملية الشحن لأكير عدد ممكن من السيارات، حيث سيتم الكشف عن أول محطة في مدينة فولفسبورج الألمانية التي يقع بها مقر الشركة الرئيسي بالنصف الأول من هذا العام، مع خطط لتوسيع استخدامها لاحقاً بعدة مدن أخرى قبل الانطلاق العالمي.

 

شارك المحتوى |
close icon