فيديو| جوجل تطور نظام تشغيل أكثر ذكاءً لمنافسة الأندرويد

يبدو أن شركة جوجل لم تكتف بما وصلت إليه مؤخرًا من النجاح الجارف الذي يحققه نظام تشغيل أندرويد التابع لها، على مدار السنوات القليلة الماضية، فيتتابع تطور النظام وفي كل مرة يكون له شأن آخر عن النسخ السابقة، والذي يلتهم الأسواق منذ الظهور الأول له، وبات له نحو 80% من السيطرة على سوق الهواتف الذكية، إلا أن الشركة قررت بدء العمل على بديل الأندرويد، على أن يأتي تحت مُسمى “فوشيا”.

ووفقًا لما جاء في صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، فإن شركة جوجل قررت تطوير نظام تشغيل جديد، قادر على أن العمل على أجهزة الهواتف الذكية كمنافس للأندرويد، وكذلك على الحواسب التي تعمل بنظام تشغيل كروم، التي تملكها الشركة أيضًا، أي أنها بذلك ستنافس نفسها أيضًا في نظام تشغيل الحواسيب المملوكة للعملاق الأمريكي.

نظام التشغيل “فوشيا” الذي تداولت صورًا له عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، لن يأتي مبنيًا على أساس نظام التشغيل مفتوح المصدر، لينكس، كما حدث مع الأندرويد وحتى الـ iOS المملوك للمنافس الأقرب، آبل، ولكنه سيتم بناءه على حزم برمجية خاصة من صناعة جوجل والمعروفة باسم “ماجنيتا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن جوجل تستهدف بهذا نظام “فوشيا” الذي يعمل على الهواتف الذكية والحواسيب، لخوض منافسة شرسة أمام مايكروسوفت، التي تنتج أيضًا نظام تشغيل ويندوز 10 يعمل على الهواتف “ويندوز فون”، ويعمل في نفس الوقت على الحواسيب.

مواضيع مشابهة

وظهرت أول بوادر لنظام تشغيل جوجل الجديد، فوشيا، خلال العام الماضي، وتحديدًا في شهر أغسطس، بنشر صورًا للنظام تفتخر جوجل به كونها من برمجتها 100%، بالإضافة إلى واجهة المستخدم التي أطلقت عليها جوجل “أرماديلو” ذات التصميم الذي لاقا استحسان كثيرون وقد يكون واجهة استخدام للأندرويد، بحسب الصور.

وأفادت تقارير صحفية أن شركة جوجل اضطرت إلى الانتقال إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها مبني على نواة وحزمة برمجية تابعة لها “ماجنيتا”، لتكون بديلا مستقبليا للأندرويد، الذي بدأ يشكل مستقبلًا غير مرغوب به خاصة في الأجهزة التي تأتي بمواصفات أداء عالية، حيث أنه لم يقدم الأداء الذي يتماشى مع المعالج او الذكرة العشوائية التي يتم صناعتها بالهاتف، بحسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل”.

شارك المحتوى |
close icon