فيديو.. رئيس أمازون يكشف عن أضخم ساعة استغرق بنائها أكثر من 30 عامًا

كشف رئيس شركة أمازون، جيف بيزوس، عن فيديو جديد لإنشاء أضخم ساعة يجري بناؤها حالياً بغرب ولاية تكساس الأمريكية، وبداخل جبل، والذي يوضح الفيديو تركيب عدد كبير من العمال للساعة داخل غرفة مجوفة بالجبل، ومن المقرر ان يهدف هذا المشروع الضخم الي حث وتشجيع البشرية على النظر في مدي تأثيرهم على كوكب الأرض.

 

ومن المنتظر أن تكون الساعة الجديدة رمز للتفكير طويل المدي، اذ قال بيزوس، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أن طول الساعة يبلغ حوالي 500 قدم، وتقوم بدعمها الدورات الحرارية للأرض، وأوضح أنها ستكون ساعة خاصة، واعتبارها أضخم ساعة في العالم، مصممة لتكون رمزًا معبرًا على الدافع، للتفكير على المدي الطويل.

 

كما أضاف بيزوس، أن فكرة بناء الساعة بعيداً داخل جبل، يعتبر أمر مهم للغاية، اذ أن عملية الإنشاء جارية بشكل مستمر، وانهم يحققوا تقدماً بمرور كل يوم، وسط حالة كبيرة من التركيز التي تسيطر على فريق العمل، بعيدًا عن المعوقات والأمور التي تتسبب في التشويش.

مواضيع مشابهة

وبحسب ما نشره موقع CNBC الأمريكي، ان عملية تطوير الساعة الضخمة كان يجري منذ حوالي ثلاثة عقود، وأن بداية المشروع كان من قبل داني هيليس بعام 1989.

 

ومن جانبه، أوضح بيزوس أنه كان شريكًا قديمًا في انشاء الساعة، وقام بمساعدة داني بالمشروع على مدار نصف السنوات السابقة، كما أنه دفع مبلغ مالي كبير من نفقة انشاء المشروع، ما يبلغ قيمة 42 مليون دولار، استثمارًا في أكبر ساعة، أما بالنسبة للساعة فرصد الموقع أنها لا تصدر أي صوت، أو رنين سوي مرة واحدة بالسنة.

أضخم ساعة
الساعة من الداخل

والجدير بالذكر ان جيف بيزوس، المدير التنفيذي لشركة أمازون، الذي صب اهتمامه على بناء أضخم ساعة بالعالم، نافس بقوة خلال الأشهر الأخيرة السابقة، وتمكن من التفوق على بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، كأغني رجل بالعالم، وذلك حسب إحصائيات تمت بعام 2017 الماضي، وجاء تفوق بيزوس، بسبب القفزة السريعة لأسهم شركة أمازون، والتي تدل على نجاح الشركة المبهر خلال السنوات الماضية، وتحقيقها لمبيعات ضخمة، خاصة في فترة مهرجات خصومات الجمعة السوداء “Black Friday”، بنهايات العام الماضي.

شارك المحتوى |
close icon