فيديو لحظة انفجار هاتف سامسونج داخل جيب أحد المستخدمين.. والشركة ترد: “ليس خطأنا”

تداول مقطع فيديو على الانترنت، يوضح لحظة انفجار أحد هواتف شركة سامسونج ، داخل جيب أحد المستخدمين في إندونيسيا، والذي تم التقاطه من خلال كاميرات المراقبة، ليؤكد معاناة الشركة الكورية الجنوبية في هواتفها من مختلف الاصدارات.

 

 

وكانت لشركة سامسونج سابقة أليمة مع الهواتف التي تنفجر، مع هاتفها جلاكسي نوت 7، للعام 2016، والذي تسبب في أزمة كبيرة لدى الشركة ومستخدميها الذين انتابهم الخوف بسبب انفجار بطارية الهاتف، والذي أدى في نهاية المطاف إلى سحب الشركة للهاتف من الأسوق.

 

 

وبحسب الفيديو الذي تم نشره عبر قناة “نيوز آسيا”،  فيظهر شخص يُدعى “ويليانتو” والذي التقطته أحد كاميرات المراقبة أثناء تواجده في فندق “سيبورترا سيمارنج”، والذي يعمل به، لحظة انفجار الهاتف داخل جيب ملابسه الأيسر، وبعدها سقط الشخص على الأرض لمحاولة التخلص من القميص وحماية نفسه من الانفجار، وسط تدخلات من زملائه الذين ساعدوه.

 

 

وصرح “ويليانتو”، للقناة الإخبارية الأسيوية، أنه تفاجئ من ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الهاتف الذي يمتلكه، وهو من نوع سامسونج جراند دوس، الذي تم إطلاقه في الأسواق عام 2013.

 

 

وأوضح أنه حاول التخلص من الهاتف سريعًا، ولكنه وجده عالق داخل جيب قميصه، إلا أنه تمكن من التخلص من القميص بعد تدخل زملائه وتلقى المساعدهم منهم في ذلك الوقت، كما ظهر في الفيديو، وتم نقله بعدها لأحد المستشفيات القريبة.

 

 

مواضيع مشابهة

وفي سياق متصل، كشف تقرير الشرطة الإندونيسية، بناءً على تقرير المستشفى، أن المواطن تلقى العلاج اللازم، وتعرض لحروق طفيفة بسبب الحادث.

 

samsung-galaxy-grand-prime-0606-790x527

 

ومن جانبه، علقت شركة سامسونج على الأمر، مؤكدة أنها حرصت على فتح تحقيق واسع على الحادث ومعرفة الأسباب التي أدت إلى انفجاره، فكشف متحدث بإسم الشركة أن السبب الأساسي هو انفجار البطارية.

 

 

وأضاف أن التحقيق الذي قامت به الشركة أظهر أن البطارية المستخدمة في الهاتف لم تكن تلك التي تم تصنيعها من قبل سامسونج، أو من أحد الشركات الأخرى المفوضة بتصنيع بطاريات لهواتف الشركة الكورية.

 

 

وأوصت سامسونج جميع مستخدمي هواتفها، بضرورة استخدام البطاريات الأصلية أو المعتمدة في هواتفها، لتجنب مصير انفجار الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon