فيروس KeyRaider يصيب أجهزة أبل المحملة بجيلبريك ويسرق بيانات 225000 جهاز

أدت موجة جديدة من البرمجيات الخبيثة التي هاجمت هواتف الايفون المحملة بجيلبريك إلى سرقة 225000 من حسابات Apple ID الخاصة بمستخدمي أجهزة iOS. وشملت النتائج مشتريات التطبيقات المزورة 100%. وفي بعض الحالات، لا يتمكن المستخدمين الشرعيين من فتح هواتف الايفون الخاصة بهم، وغالباً ما تُغلق هذه الهواتف للحصول على فدية من أصحابها. يُذكر أن البرمجية الخبية " KeyRaider" كان قد تم إكتشافها على هواتف الايفون المحملة بالجيلبريك في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

بواسطة الايفون المحمل "بالجيلبريك" يمكن للمستخدمين استخدام الايفون للقيام بأشياء لا يمكن للمستخدمين العاديين القيام بها. ولسوء الحظ، فإن الجيلبريك يترك المستخدمين عرضة لسرقة مُعرف Apple ID وكلمة المرور من قبل البرمجيات الخبيثة.

 

مواضيع مشابهة

كما يسمح للهاكرز أيضاً سرقة مُعرف الايفون، وشهادات الأمان، والمفاتيح التي تساعد في تشغيل نظام إخطارات iOS. وسوف يتمكن الهاكرز أيضاً من اختراق الأجعزة المحملة بجيلبريك للحصول على البيانات من متجر التطبيقات والتي تسمح لهم بتحميل التطبيقات مجاناً.

 

ومن خلال البيانات المسروقة من الضحية، يمكن للهاكرز إنتحال شخصية مستخدمين آخرين والحصول على مشتريات كبيرة من متجر التطبيقات. ونأمل أن تقوم أبل قريباً بإصدار تحديث يقوم بسد هذه الثغرة، ووضع حد لقدرة " KeyRaider" على إحداث الضرر للأجهزة المُصابة.

 

شارك المحتوى |
close icon