فيسبوك تستعد لإطلاق ميزة الدردشة العامة “غرف”

فشلت تجربة فيسبوك مع الشبكات الاجتماعية شبه المجهولة، والتي تركزت على جذب المهتمين حول موضوع معين من خلال تطبيق مستقل يسمى غرف ولكن التعلم من التجربة السابقة قد ظهر الآن كميزة جديدة في تطبيق فيسبوك ماسنجر والتي يطلق عليها نفس الاسم غرف، تم إصدار نسخة تجريبية محدودة بمثابة اختبار لمعرفة ما اذا كانت منصة فيسبوك ماسنجر من الممكن أن تشجع على نطاق واسع أحاديث العامة التي تركز حول موضوع محدد أكثر من التجربة السابقة.

 

هناك بالفعل بعض التلميحات حول تخطيط الفيسبوك لتجربة الميزة الجديدة غرف على تطبيق ماسنجر في المستقبل القريب، تحديداً في سبتمبر القادم، حيث تم اكتشاف الشفرة بشكل خفي داخل تطبيق ماسنجر والتي تشير إلى الميزة الجديدة التي تحمل نفس الاسم، والتي قدمت أيضا بعض الشرح حول كيفية عمل ميزة غرف.

 

في الوقت الحالي وُجد نص في التعليمات البرمجية ينص على “غرف للحوارات العامة حول الاهتمامات، والمواضيع المختلفة. تحتوي كل غرفة على رابط والتي يمكن مشاركته، حيث يمكن لأي شخص الانضمام إلى الغرفة على تطبيق ماسنجر”.

 

مواضيع مشابهة

يمكن للمستخدمين إنشاء الغرفة الخاصة بهم على تطبيق ماسنجر، ودعوة الأصدقاء، والموافقة على اضافة أعضاء جدد، وتغيير اسمك الحقيقي إلى لقب خاص بك وهو ما يجعل منك شخصاً شبه مجهول، وإظهار الاشعارات، وهناك المزيد من الأدوات لاستخدامها.

 

أكدت شركة فيسبوك على أنه مجرد تجربة مصغرة، ولم يعلقوا أكثر من ذلك، لكن أصبحت غرف الآن متاحة لجمهور على نطاق أوسع استراليا، وكندا، وهذه الدول غالباً ما تكون هدفاً للاصدارات التجريبية من المنتجات المختلفة وذلك لتحدثهم الإنجليزية، وذلك قبل طرح الميزة الجديدة للمستخدمين بالولايات المتحدة الأميركية، والمستخدمين من حول العالم.

 

وفقاً لشرح فيسبوك لميزة غرف كما ذكر موقع The Courier Mail، أنها تختلف تماماً عن مجموعات الدردشة، لأنها تركز الدردشة حول موضوعات محددة مع أناس قد تعرفهم، أو لا، بينما مجموعات الدردشة عادة ماتكون بين العائلة والأصدقاء الذين تعرفهم”.

شارك المحتوى |
close icon