فيسبوك تسعى لتوفير كسب المال من خلال المشاركات

يبدو أن شركة فيسبوك تسعى لمزيد من الطرق الجديدة للكسب من خلالها بجانب الإعلانات، فقد لاح في الأفق بعض المشاورات والدراسات حول الاستفادة المادية من مشاركات المستخدمين والتكسب من خلالها، فقد كانت هناك دراسة تشير إلى توفير طرق لكسب المال والترويج من خلال مشاركة كل مستخدم حسب زيادة الوصول إليها، وهي مخصصة للأعمال التجارية والصفحات التي تجذب شريحة كبيرة من المستخدمين.

 

سيتم ذلك من خلال توفير العديد من الأدوات لأصحاب العلامات التجارية والصفحات الكبرى عبر فيسبوك، وقد أشارت الدراسة تحديداً إلى أصحاب الحسابات الموثقة من قبل فيسبوك، وذلك بغض النظر عن المتابعين.

 

مواضيع مشابهة

لن يوفر فيسبوك في الفترة الحالية لعامة المستخدمين الكسب من وراء مشاركاتهم، وتسعى شركة فيسبوك بهذه المميزات إلى توفير فرصة بعد نجاح خدمات الإعلانات والمشاركات الموجهة، وخدمات الفيديو الموجة أيضاً، وقد اختلفت ردود الفعل في ذلك، لكن على ما يبدو من خلال الآراء أنها ستكون خدمة مميزة لأصحاب الحسابات الموثقة والعلامات التجارية.

 

يُذكر أن فيسبوك ليست الشبكة الاجتماعية الأولى التي تقدم ميزة الدفع من أجل المشاركة، فقد وفّر يوتيوب من قبل ميزة تقاسم العائد في 2007، وأيضاً خدمة تويتش " Twitch" الجاذبة لشريحة المهتمين بالألعاب، والتي وفّرت طريقة لكسب المال من المبيعات والمشاركات، وخدمة YouNow التي تعتبر من المنصات الرائدة في تدفق الفيديو.

 

شارك المحتوى |
close icon