فيسبوك تضيف ميزة تحويل المقاطع الصوتية إلى نصوص في Facebook Messenger

أضاف فيسبوك الرسائل الصوتية لتطبيق الحادثة الخاصة به Facebook Messenger في عام 2013، وفي آخر تحديثاتها للتطبيق أضافت الشركة ميزة رائعة جداً والتي أعتقد أنها ستلاقي ترحيب كبير من المستخدمين. حيث أضافت فيسبوك القدرة على تحويل هذه الرسائل الصوتية إلى نص بشكل تلقائي. وتعمل هذه الميزة في التطبيق بالفعل، ولكن لعدد قليل من المستخدمين، ومن المنتظر طرحها على جميع المستخدمين بعد الحصول على ردود الفعل الأولية من المستخدمين الذي قاموا بتجربتها وفقاً لما صرحت به الشركة.

 

وصرح رئيس Facebook Messenger "ديفيد ماركوس" قائلاً:

 

مواضيع مشابهة

"نحن نعمل دائماً على طرق تجعل Messenger أكثر فائدة. وكما يعلم الكثير منكم، نحن نقدم بالفعل ميزة تُمكن الناس من إرسال مقاطع صوت لأصدقائهم دون الحاجة لكتابة النصوص. واليوم بدأنا في طرح اختبار بسيط يساعد الناس على قراءة المقاطع الصوتية التي يتلقونها بدلاً من الاضطرار لسماعها بصوت عال. على سبيل المثال، إذا كنت في حفلة أو في إجتماع، وتفضل قراءة المقطع الصوتي الذي أرسله لك صديقك، فسوف تتمكن من فعل ذلك الآن إذا كنت ممن طرحت لهم الميزة بشكل أولي. خطتنا هي إختبار الميزة على نطاق صغير في الوقت الراهن، ونحن نتطلع لرؤية ثمار هذه التجربة قبل طرحها على نطاق أوسع".

 

جدير بالذكر أن Google Voice تمتلك هذه الميزة منذ فترة طويلة، حيث يتم تحويل بريدك الصوتي إلى نصوص مكتوبة، وإرساله إلى صندوق الوارد الخاص بك. وفي حين أن الميزة مفيدة للغاية، اشتكى العديد من المستخدمين حول دقة تحويل النص، حيث أنها تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك المتصل والضوضاء الموجودة في الخلفية وجودة الميكروفون. ولكننا نأمل أن تكون ميزة التحويل Messenger قادرة على التغلب على هذه العقبات من خلال مرحلة التجربة.

 

شارك المحتوى |
close icon