فيسبوك تعلن عن اول مركز بيانات لها في السويد

اعلنت فيسبوك اليوم عن خططها لبناء اول مركز بيانات باستخدام تصميم (RDDC) "مركز البيانات سريع الانتشار" – وهو الاسلوب الاكثر فعالية لبناء مركز بيانات حتى الان. هذا وسوف يكون المبنى الثاني لحرم الشركة الموجود حالياً في لوليا بالسويد، هو موقع اول مركز بيانات دولي للشبكة الاجتماعية.

 

ويُذكر انه في قمة Open Compute Project، قامت فيسبوك بعرض تصميم "مركز البيانات سريع الانتشار" الخاص بها. وقالت الشركة انها تتوقع ان نهج تصميم مركز البيانات الجديد سوف يُمكّنها من بناء وتطبيق قدرات وسعات جديدة اسرع مرتين من نهجها السابق، وسوف يقلل كثيراً من كمية المواد المستخدم اثناء البناء.

 

مواضيع مشابهة

باختصار، فإن مفهوم  "مركز البيانات سريع الانتشار" يتعلق بمعاملة بناء مركز البيانات بشكل اقل على انه مشروع بناء، واكثر على انه مُنتج مُصنّع. وتأمل فيسبوك في تحقيق عدداً من الاهداف مع هذا النهج، يأتي في مقدمتها توحيد تركيب المكونات، وخفض تأثير الموقع، وتحسين عملية التنفيذ والاتقان.

 

هذا ولم تكشف فيسبوك عن موعد بدأ البناء، ولكنها اكتفت بقول انه سيكون "قريباً". لذا، فلا يسعنا الا الانتظار حتى تطل علينا فيسبوك بأخبار جديدة حول مشروعها العملاق.

 

شارك المحتوى |
close icon