فيسبوك تغلق مشروع طائرات الإنترنت عبر الطاقة الشمسية

أعلنت فيسبوك رسمياً عن تخليها عن جهودها في توفير سرعات إنترنت عالية عبر طائرات الاستطلاع المعتمدة على الطاقة الشمسية، وقد تسبب هذا القرار بخسارة 16 موظفاً من موظفي المشروع لعملهم.

 

وأوضحت مصادر مطلعة أن فيسبوك تنوي إعادة توجيه مواردها كي تعمل مع شركاء مثل ايرباص، حيث يسعيان لتطوير محطات منصات على ارتفاع عالٍ، وقد كان يحمل المشروع اسم “اكيلا” وتمكنت الشركة من إجراء رحلتين ناجحتين.

 

ورغم وجود تقارير عديدة بأن هذا المشروع سيتوقف إلا أن بعض المحللين يملكون رأياً آخر، فقد أوضح البعض أن الشركة ستستمر في العمل على توفير إنترنت بسرعات عالية للدول الناشئة، لكن كل الأمور المتعلقة بالتصميم والبناء الخاصة بالطائرات القادمة سيتم توكيلها لشركات أخرى.

 

مواضيع مشابهة

وبالنسبة للمحللين فإن مشروع اكيلا هو فكرة مميزة كان من الممكن تطبيقها بوجود الدعم الكافي، وهذا يعني أن كل شيء متعلق بتقنية الطائرات والطاقة الشمسية هو أمر كبير على فيسبوك لوحدها، لكن العديد تفاعل بشكل إيجابي مع هذا المشروع رغم الصعوبات.

 

ومن غير الواضح في الوقت الحالي ما تنوي فيسبوك فعله بهذا المشروع، وقد صرح أحد المتحدثين باسم الشركة أنه ورغم إغلاق المشروع إلا أنه نجح في تحقيق تطورات في جوانب معينة.

شارك المحتوى |
close icon