فيسبوك ماسنجر يسمح للمستخدمين بارسال الأموال لأصدقائهم وعائلاتهم

في مارس الماضي، بدأ فيسبوك بتجربة خدمة تحويل الأموال الجديدة في تطبيق الماسنجر. والآن، فقد أعلنت عملاقة وسائل الإعلان الاجتماعية والتراسل بأن ميزة تحويل الأموال عبر تطبيقها أصبحت متاحة لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة.

 

وتعمل ميزة تحويل الأموال الجديدة عندما يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة "$" الجديدة في المحادثة. وبعد تحديد المبلغ، يمكن للمستخدمين ارسال طلب تحويل الأموال. وإذا كان المستفيد من هذا الطلب يقبل تحويل الأموال، فإن المبلغ يظهر في حسابه المصرفي في مدة تصل إلى ثلاثة ايام عمل.

 

وفي الوقت الحالي، سوف يتوجب على المستخدمين تسجيل بطاقة فيزا أو ماستر كارد قبل الشروع في تحويل الأموال. وعند استقبال الأموال للمرة الأولى، سيُطلب من المستخدم تسجيل البطاقة قبل معالجة التحويل.

 

مواضيع مشابهة

ويقول فيسبوك أن نظام التحويل الجديد، سوف يتم احتوائه في بيئة آمنة ويتم مراقبته بشكل مستقل، وخاضع لرقابة صارمة. كما يتم رصد الأنشطة المشبوهة من قبل فريق من المتخصصين في مكافحة الاحتيال. يُذكر أن فيسبوك تتعامل مع مدفوعات الألعاب والمعلنين منذ عام 2007، ولكن فتح الباب للتحويل المباشر للأشخاص سيكون اختبار النضج الحقيقي لقدرات الفيسبوك.

 

ومع 700 مليون مستخدم، يقبع فيسبوك ماسنجر في المركز الثاني خلف تطبيق واتس اب في ساحة الرسائل الفورية. ونظراً لمدى شعبية الفيسبوك، فقد تكون خدمة تحويل الأموال الجديدة وسيلة مريحة لارسال الأموال للعائلة والأصدقاء، حيث أنها على بُعد خطوات بسيطة من المحادثة.

 

ولا تنسى أن فيسبوك ماسنجر أصبح الآن منتج مستقل، حيث كانت الشركة قد سمحت مؤخراً للمستخدمين الذين لا يمتلكون حساب على فيسبوك باستخدام خدمة الرسائل الفورية. وتعتبر خدمة تحويل الأموال هي مجرد الخطوة الأولى في تطوير تطبيقها ليكون أحد الشركات الرائدة في خدمة التجارة الالكترونية.

 

شارك المحتوى |
close icon