فيس بوك تعمل على إعادة تصميم تطبيق مسنجر

أصبح تطبيق فيس بوك ماسنجر واحداً من أشهر منصات المحادثة في العالم لكن المزايا الجديدة التي أضافتها الشركة جعلت التطبيق أكثر تعقيداً وملأته بسمات وجدها بعض المستخدمين غير ضرورية.

 

وفي محاولة لإزالة فكرة تعقيد تطبيق ماسنجر أطلقت فيس بوك تطبيق ماسنجر لايت على اندرويد في عام 2016، والذي يعد إصداراً مخففاً من التطبيق الأساسي يحتوي فقط على أساسيات التطبيق مثل مزايا المحادثات دون وجود سمات أخرى مثل صور GIF، الرموز التفاعلية وميزة Stories.

 

وقد أدركت فيس بوك بعد تحميل إصدار لايت بشكل كبير من قبل المستخدمين أن تطبيقها الأساسي أصبح مزعجاً بعض الشيء لدرجة لا يمانع فيها المستخدمون من التخلي عن بعض السمات مقابل استخدام تطبيق ماسنجر لايت، لكن يبدو أن المستخدمين لن يحتاجوا لذلك قريباً نظراً لأن فيس بوك تخطط لإعادة تصميم تطبيق ماسنجر.

 

إعادة تصميم ماسنجر

 

خلال مؤتمر المطورين F8 أعلن مارك زوكربيرغ أن فيس بوك ستقوم بإعادة تصميم تطبيق ماسنجر لكي تعطي مستخدميها تجربة أبسط وأسرع بعد سنوات من ملء التطبيق بسمات غير ضرورية مثل ألعاب الفيديو، كما صرح نائب رئيس قسم ماسنجر في فيس بوك “ديفيد ماركوس” أن الشركة تعمل على ذلك منذ بداية عام 2018.

 

مواضيع مشابهة

فقد تم تعديل الخيارات لكي تتضمن ثلاثة تبويبات فقط خاصة بالتواصل، ففي الزاوية العلوية اليمنى توجد أزرار خاصة بالكاميرا، محادثة الفيديو وزر لما يبدو “Compose”، كما أن تبويب Stories لا يزال موجوداً قبل قائمة المحادثات، وقد تمت إضافة وضع الظلام dark mode والذي من المفترض أن يعمل بشكل جيد مع شاشات OLED.

 

مزايا جديدة على ماسنجر

 

أوضحت فيس بوك أيضاً أن المستخدمين قد يتمكنون قريباً من مشاركة صور 4K وفيديوهات بزاوية 360 درجة وسوف يحصلون على وصول أفضل لمزايا الترجمة.

 

على أي حال، لا شك في أن قيام فيس بوك بتقليل التعقيد على تطبيق ماسنجر هو خطوة جيدة، حيث تعلم الشركة أن انتقال الناس إلى ماسنجر لايت يؤدي إلى انقسام في قاعدتها الشعبية وهذا أمر خطير للغاية.

شارك المحتوى |
close icon