فيس بوك تعمل على تغيير الصفحة الرئيسية

تعمل فيس بوك حالياً على اختبار نظام جديد للصفحة الرئيسية للمستخدمين من شأنه أن يشكل نقلة نوعية في تصفح فيس بوك، حيث تتضمن هذه الخطوة نقل المنشورات العادية غير الترويجية – التي تنشر من قبل الأصدقاء والعائلة – إلى قسم مستقل وتخصيص قسم آخر من أجل المنشورات الخاصة بالمشاهير والصفحات التي أعجب بها المستخدم.

 

وتعمل فيس بوك على اختبار هذه الميزة في ست دول هي سلوفاكيا، صربيا، سريلانكا، بوليفيا، كمبوديا وغواتيمالا، ومن المفترض أن تطلقها بعد بضعة أشهر، وإذا افترضنا أن هذه الاختبارات أثمرت عن إطلاق الميزة على نطاق أوسع فإن ذلك يعني أن المستخدمين سيمتلكون صفحتين رئيسيتين الأولى لمنشورات الأصدقاء والعائلة وأخرى للمنشورات الخاصة بالصفحات.

 

مواضيع مشابهة

وقد بدأت الاختبارات الأسبوع الماضي لكن التأثيرات التي تركتها كانت مهمة للغاية لكن هذا الأمر ليس جيداً بالنسبة لناشري الإعلانات الذين يعتمدون على فيس بوك من أجل الترويج لمحتواهم مما قد يترك أثراً سلبياً على عائداتهم، وأوضح متحدث باسم فيس بوك أن اعتماد هذه الميزة لا يزال في مرحلة الاختبارات دون أن يوضح متى ستطلق الميزة على أجهزة أخرى.

 

وبعد انتشار عدة تقارير حول هذه الميزة الجديدة على فيس بوك أوضح مسؤول من فيس بوك أن هدف هذه الاختبارات هو مساعدة المستخدمين في الحصول على أقسام منفصلة لنوع المنشورات.

شارك المحتوى |
close icon