فيس بوك يطلق أداة جديدة لمكافحة الأخبار الكاذبة

تواصل شركة فيس بوك حملتها في محاربة الأخبار الكاذبة التي يتم نشرها عبر منصتها الاجتماعية الأشهر والأكثر انتشارًا في العالم، في سياق حماية المستخدم من الشائعات والمحتوى الغير صادق الذي يتم نشره يوميًا، وذلك بإضافة أداة جديدة تظهر عبر الصفحة الرئيسية لدى المستخدمين.

 

 

وخلال العام 2017 الجاري، قدم فيس بوك العديد من الأدوات التحسينات البرمجية التي من شأنها منع انتشار الأخبار الوهمية التي تزعج المستخدمين، ليكون آخرها الأداة التي أعلنت عنها اليوم والتي توفر ميزة تكشف معلومات إضافية عن مصدر الخبر الذي تم نشره من منطلق الصفحة الرئيسية “NewsFeed” مباشرةً.

 

 

وتظهر الميزة الجديدة عبارة عن زر بجوار الروابط المنشورة على الصفحة، يجده المستخدم، وبالضغط عليه ستنبثق نافذة تعرض تفاصيل عن الخبر ومصدره، تضمن معلومات يجمعها فيس بوك نفسه، لكشف مدى مصداقية المصدر ولنقل الثقة للمستخدم قبل الدخول إلى المحتوى.

 

فيس بوك

 

مواضيع مشابهة

ووفقًا لموقع “TNW” فإن الميزة الجديدة ستعمل أيضًا في جمع المعلومات عن المصادر من خلال الاستعانة بالموسوعة “ويكيبيديا” للوصول إلى معلومات مثل اتجاهات الموقع وأماكنه الرئيسية وغيرهما.

 

 

ومن جانبه، أوضح فيس بوك أن الأداة الجديدة مضمنة داخل المنصة وليست خيارًا، بحيث أن أي شخص يقوم بمشاركة رابط خبر من أحد المواقع، سيكون لأي أحد معرفة المزيد من المعلومات عن مصدر الخير من خلال الزر السابق ذكره، حتى يتسنى له معرفة مدى مصداقية الخبر من خلال قوة مصدره حتى قبل فتح الرابط.

 

 

وأشار من خلال بيان نشره أنه سيواصل مساعدة مستخدميه الذين تخطى عددهم مؤخرًا إلى أكثر من 2 مليار مستخدم، وفقًا لبيانات فيس بوك للوصول إلى المعلومات السابقة من خلال الأداة يمكن أن تحميهم من الأخبار الكاذبة التي يتم تداولها بشكل يومي.

شارك المحتوى |
close icon