فيفو تقدم تقنية استشعار بقوة 10 أضعاف الموجودة في هواتف أيفون اكس

أعلنت شركة فيفو الصينية المصنعة للهواتف الذكية والتي تتصدر قائمة الهواتف الذكية حول العالم هذا العام عن تقنية استشعار جديدة رئيسية وهي عبارة عن نظام استشعار ثلاثي الأبعاد يحتوي على 300 ألف جهاز استشعار أي ما يساوي 10 أضعاف الرقم الموجود في أداة التعرف على الوجه في شركة أبل.

 

تعمل تقنية فيفو الجديدة المثبتة على واجهة الهاتف إلى جانب كاميرات السيلفي الأمامية وذلك عن طريق إرسال نبضات ضوئية وحساب “وقت الطيران” وهو الوقت الذي يستغرقه الضوء ليعود إلى المستشعر. تؤكد كذلك شركة فيفو أنها تستطيع تمكين الرسم ثلاثي الأبعاد على مسافة تصل إلى 3 أمتار من الهاتف.

 

المصطلح العام لهذا النوع من التقنية يُدعى بالضوء المهيكل وهو أمر اهتمت به شركات أخرى مثل شركة أوبو في هواتفها هذا العام، ولكن لم يقرر أي منها بعد ما يستحق الاستثمار الإضافي والتعقيدات لإدراجها في هواتفهم. أشارت شركة فيفو للتقنية الجديدة في معرض MWC بشنغهاي هذا الأسبوع ومن المتوقع أن تكون أولى الشركات التي تنافس بتقنية التعرف على الوجه من بين مقدمي هواتف أندرويد.

 

قال أليكس فنغ (أحد كبار التنفيذيين في فيفو):

 

مواضيع مشابهة

“من خلال الجمع بين تقنية الاستشعار ثلاثي الأبعاد عن بعد مع تقنية الذكاء الاصطناعي، سنستمر في استكشاف إمكانيات جديدة لمستقبل أفضل”

 

تتمثل إحدى الأفكار التي تصورتها فيفو في أجراء مسح كامل لجسم الشخص ومن ثم توجيه هذه المعلومات إلى الذكاء الاصطناعي لمعالجتها في تعديل الصور أو تجربة ارتداء الملابس افتراضيًا.

 

إلى جانب التطبيقات الواضحة لمزيد من الدقة في التحقق من الهوية البيومترية ووضع أفضل للصور الذاتية، يُمكن استخدام جهاز الاستشعار الجديد من فيفو للتعرف على الحركة لمسافة تصل إلى 3 امتار مع تمكين الواقع المعزز في الاستخدام.

 

 

شارك المحتوى |
close icon