قائمة اكثر الشركات اثارة للاعجاب تتصدرها ابل ثم امازون و جوجل

أطلقت مجلة فورشن Fortune قائمتها السنوية التي تضم أكثر الشركات اعجاباً , و يبدو ان شركات التكنولوجيا ستتوغل في العالم بقوة أكثر فأكثر. الدراسة التي نفذتها فورشن والتي تطلب من مديري الشركات لاختيار اكثر الشركات التي يحترمونها, جاءت الامريكية ابل Apple  في المركز الاول, و امازون Amazon  جاءت في المركز الثاني تتبعها جوجل Google  في المركز الثالث.

 

هذا فيما يخص الشركات الأولى, شركات تكنولوجيا اخرى ايضا جاءت في القائمة, منها الكورية سامسونج التي جاءت في المركز 21 و مايكروسوفت في المركز 24 و فيسبوك في 38.

 

و وجود الامريكية الرائدة ابل في رأس القائمة ليس بالشئ الجديد, حيث احتلت الشركة هذا المركز خلال السبعة سنوات الماضية. و بحسب تقارير فورشن, فمدراء الشركات لديهم مؤاخذة واحدة على ابل, و هي تأخرها في اطلاق هاتف جديد, وكانت ارباح الشركة الامريكية قد وصلت السنة الماضية الى 171 مليار دولار.

 

مواضيع مشابهة

و تقول فورشن معدّة التقرير عن جوجل: " ما زالت جوجل تقدم الكثير لتسهيل حياتنا و ذلك عبر منتجاتها الخارقة للعادة".

 

من بين الشركات التي ظهرت أيضا كانت هناك ستاربكس Starbucks  في المركز الخامس و كوكا كولا في السادس و وولت ديزني في السابع, جينيرال الكترك G.E جاءت في المركز العاشر.

 

BMW  جاءت في المركز الرابع عشر و IBM  في المركز السادس عشر, تويوتا في المركز الخامس و العشرين و بوينج في المركز السادس و العشرين. eBay في المركز الـ 44 و انتل في المركز 47.

شارك المحتوى |
close icon