قائمة بالاجهزة الاكثر قابلية للكسر، الايباد ميني في الصدارة يليه الجالكسي اس 4

مؤخراً، قامت شركة SquareTrade Europe بإجراء بحث لإختبار مدى قوة و تحمّل أو هشاشة و ضعف مجموعة من الأجهزة الذكية الشهيرة المتواجدة حالياً في السوق، و ذلك من خلال إجراء اختبارات السقوط و الغمر في الماء.

 

و الغريب في الأمر، أن الأيباد ميني ظهر أنه الجهاز الأكثر هشاشة و احتل صدارة الأجهزة الأكثر قابلية للكسر، يليه هاتف سامسونج جالكسي اس 4 في المرتبة الثانية. هذا و قد سيطرت منتجات أبل و سامسونج على معظم القائمة مع جوجل نيكسوس 7 (الجيل الاول) و الذي احتل المركز السادس.

 

و الجدير بالذكر أن الإختبارات تمت من خلال اسقاط الاجهزة على الخرسانة و غمرها في الماء. و بالإضافة لذلك، فقد أخذت الاختبارات عدداً من العوامل بعين الاعتبار، بما في ذلك تصميم و بناء الجهاز، و وزنه، و فرص سقوطه من بين يديك، ثم تم ترتيبها بعد إجراء كل هذه الاختبارات.

 

مواضيع مشابهة

و فيما يلي قائمة بأكثر 10 أجهزة قابلة للكسر:

 

  1.     iPad Mini – 7.5
  2.     Samsung Galaxy S4 – 7
  3.     iPad Air – 6.5
  4.     Samsung Galaxy S3 – 6.5
  5.     iPhone 5C – 6
  6.     Nexus 7.1 – 6
  7.     Samsung Galaxy Tab 3 – 5.5
  8.     iPhone 5S – 5.5
  9.     Nexus 7.2 – 5
  10.     Moto X – 4.5

 

و يتضح من القائمة أن الأجهزة الأكثر استخداماً حالياً هي الأكثر هشاشة أيضاً. و لكن من الواضح أنه يمكنك حمايتها عن طريق الأغطية، برغم أن الكثير من المستخدمين لا يفضلونها لأنها تخفي الجمال الحقيقي للجهاز. و لكن في النهاية سواء كان جهازك ضمن القائمة أم لا، فيجب عليك توخي الحذر و المحافظة عليه دائماً.

 

شارك المحتوى |
close icon