قرار من المحكمة بحجب خدمات واتس آب في البرازيل

في قرار غريب من المحكمة البرازيلية حكم قاضي المحكمة بضرورة حظر تطبيق واتس آب الذي قام بتشفير جميع الرسائل بين الراسل والمرسل إليه، وذلك بشأن احدى القضايا المتعلقة بالمخدرات، وقد أمل الادعاء في أن يتم حظر التطبيق لمدة يومان، لكنه قد تم فك الحظر بعد مرور 24 ساعة فقط.

 

حكم القاضي Marcel Montalvão، قاضي أحد المحاكم البرازيلية بضرورة منع وصول عملاء أحد مزودي الخدمات الخلوية في البلاد نتيجة منع شرة واتس آب المساعدة في الحصول على بعض المعلومات المشفرة بشأن القضايا المتعلقة بأحد تجار المخدرات.

 

مواضيع مشابهة

يُذكر أن الخدمة التي تملكها شركة فيسبوك لديها حوالي 100 مليون مستخدم بالبرازيل، ويتم استخدامها من حوالي 75% من مشتركي خدمات الهاتف المحمول في البلاد، وذلك حسب صحيفة رويترز الإخبارية، وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة واتس آب، جاك كوم، في بيانه عبر حسابه بالشبكة الاجتماعية فيسبوك جراء هذا الحكم أن الشركة تعمل على إعادة الخدمة بسرعة للحصول على الخدمات كاملة وأن الشركة ليس لديها أي نية للمساس بخصوصية وأمان المستخدمين.

 

تعد هذه المحاولة الثانية للحكومة البرازيلية في منع هذه الخدمة خلال الستة أشهر الماضية، فقد تم الحكم بمنع الوصول إلى الخدمة ولمدة 48 ساعة ولكن الحظر استمر حوالي 12 ساعة فقط بعد انقلاب المستخدمين على الشبكات المزودة لتلك الخدمات.

 

شارك المحتوى |
close icon