قراصنة الانترنت يزورن فيديو تشريح هيوستن

 

حذر تقرير نشر على مجلة التايم الأمريكية، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وموقع فيسبوك بشكل خاص، من فتح الروابط التي يتم إرسالها من قبل قراصنة الانترنت، تحت مسمى “فيديو تشريح جثة ويتني هيوستن، وكشف سبب موتها.”

وجاء في التقرير أنه وبمجرد الضغط على الرابط، ستظهر صفحة على شكل نافذة إعلانية (Pop-Up window) تطلب منك تحميل بعض التحديثات، حيث أن جهاز الحاسوب الخاص بك لا يدعم هذا المقطع، وعند الضغط لتنزيل التحديثات عندها يتمكن القراصنة من الولوج إلى كل الملفات والبيانات الموجودة على الجهاز، وعندها “تنفجر المشاكل،” على حد تعبير التقرير.

ويقول عدد من الخبراء في عالم الحاسوب إن الحل الأفضل لتجنب حدوث هذه الاختراقات، هو عدم فتح أي من هذه الروابط، والتي يمكن الاستدلال عليها في الغالب من العناوين والمسميات التي يصعب تصديقها.

وتحتل قضية وفاة المغنية الأمريكية هيوستن، قائمة ابرز الأخبار، حيث أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة سبب وفاتها المفاجئ، في حوض الاستحمام في احد فنادق كاليفورنيا.

وكان قد أعلن، الأحد الماضي، عن وفاة هيوستن، التي تربعت على عرش موسيقى البوب، وحظيت ألبوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية.

مواضيع مشابهة

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن “غرقاً” أو “بجرعة زائدة،” وهو ما أثار المزيد من التساؤلات بشأن هذه القضية.

وللمزيد من المقالات الاخري :

مايكروسوفت ترفع الستار عن ملامح المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي خلال معرض جيتكس جلوبال 2023

نتيجة سهوة، 38 تيرابايت من بيانات موظفي مايكروسوفت بقيت مكشوفة لسنوات

 

شارك المحتوى |
close icon