قمر صناعي جديد يلتقط صوراً بدقة عالية جداً

قامت شركة تدعى DigitalGlobe هذا الشهر بإطلاق WorldView-3 الذي يوصف بأفضل قمر صناعي مصور للأرض في العالم، حيث يستطيع هذا القمر الصناعي-الذي يبلغ سعره 500 مليون دولار – التقاط صور للأرض بدقة 30 سنتيمتراً، وهي دقة كافية ليس فقط لرؤية سيارة بل لرؤية الزجاج الأمامي ومعرفة الاتجاه الذي تسير فيه، ورؤية خطوط ملعب كرة قدم وغيرها من التفاصيل الدقيقة.

 

وفي الواقع فإن الصور التي يلتقطها هذا القمر واضحة جداً لدرجة أنه تم منع الشركة من عرضها بالدقة الكاملة بشكل علني، ومن الجدير بالذكر أن حكومة الولايات المتحدة تساهلت مؤخراً حول بعض القوانين المتعلقة بالصور عالية الدقة التي تلتقطها الأقمار الصناعية، لكن هذا التغيير لن يتم بشكل كامل حتى شهر شباط/فبراير عام 2015.

 

تظهر الصورة التالية إطلاق القمر الصناعي WorldView-3 في 13 آب/أغسطس والذي تم تصويره عبر أقمار صناعية أخرى خاصة بالشركة.

 

 

وهنا نسخة خاصة بالويب من إحدى الصور الأولى التي التقطها DigitalGlobe منذ بدء إطلاقها والتي تظهر مطار مدريد في إسبانيا والمناطق المحيطة.

 

 

وهذه صورة مكبرة عن المطار مأخوذة من الصورة السابقة.

 

مواضيع مشابهة

 

هذه أيضاً صورة مكبرة للمناطق المحيطة بالمطار.

 

 

وهنا صورة لبركة سباحة موجودة في إحدى المنتزهات المائية.

 

 

يمكنك قراءة المدونة التي نشرتها الشركة حول الصور الجديدة ومشاهدتها بالدقة الكاملة من هنا.

 

بالنسبة للأقمار الصناعية العسكرية التي تتمتع بصور أكثر دقة فإنها في طور التصميم ولكن التسويق لهذه التقنيات يعني أن الجواسيس لن يكونوا الوحيدين الذين يراقبوننا من الأعلى، وحتى الآن لا يمكن التقاط صور بهذه الدقة إلا عبر الطائرات الأمر الذي يعد مكلفاً للغاية.

شارك المحتوى |
close icon