كافيار تطلق نسخًا محدودة من آيفون X يمكن شحنها بأشعة الشمس

كشفت شركة كافيار الروسية، والمتخصصة في إجراء تعديلات على صناعات الهواتف الذكية الرائدة، عن النسخة التي تتبع ساستها من هاتف آيفون X الجديد من شركة آبل، بعد ساعات فقط من إطلاقه في الأسواق.

 

 

آبل كانت قد كشفت عن آيفون X بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق الشركة لأول هاتف آيفون، والنقلة الكبيرة التي حققتها في صناعات الهواتف الذكية، إذ حظي الهاتف الجديد باهتمام واسع كونه جاء مصنعًا من الزجاج كليًا وبواجهة ممتلئة بالشاشة دون وجود حواف، بالإضافة إلى مميزات فريدة لأول مرة لدى هواتف آبل، مثل التخلص من زر القائمة الرئيسية، والاستعانة بقارئ الوجوه بدلًا من قارئ البصمات، بالإضافة إلى شاشة فائقة الجودة من نوع OLED، فضلًا عن معالج الشركة القوي A11 Bionic، وكل هذا مقابل سعر يبدأ من 999 دولار سعر للهاتف.

 

 

وفور توفير الهاتف الجديد للحجز المسبق، بدأت بوادر النجاح الساحق والمبيعات الكبيرة لـ آيفون X بالظهور، فتم بيع جميع النسخ المتاحة للحجز المسبق في دقائق معدودة، كما شهدت متاجر آبل تزاحمًا شديدًا من أجل الحصول على الهاتف الجديد.

 

 

وعلى صعيدٍ آخر، كشفت الشركة الروسية عن نسختها الخاصة والمعدلة من آيفون X والذي جاء تحت مسمى “آيفون X تيسلا” والكلمة الأخيرة للإشارة إلى أن الهاتف مزودًا بلوح شمسي على الظهر.

 

 

مواضيع مشابهة

وأعلنت الشركة أن الغطاء الخلفي، يتيح للهاتف إمكانية الشحن من خلال أشعة الشمس، على أن يكون اللوح الشمسي معرضًا لأكبر نسبة من ضوء الشمس، وأشارت أن الهيكل يتميز بالصلابة الكافية لحماية الهاتف أيضًا من الصدمات، حيث يأتي بظهر مصنع من معدن التيتانيوم، مع طلاء الهاتف بمادة PVD المقاومة للصدمات.

 

 

وكما يظهر في الصور، أن الغطاء يوفر أيضًا لوحة صغيرة من الذهب عيار 24 قيراط بجوار وحول الكاميرا، وتقول الشركة أن الهاتف المعدل سوف يأتي بنظريات تقنية من ثلاثة نوابغ في التكنولوجيا، هم؛ نيكولا تسلا “صاحب اختراعات الكهربية المتناوبة”، وستيف جوبز “مخترع والأب الروحي لهواتف آيفون”، وإلون موسك “صاحب نظرية استخدام اللوحات الكهربية والطاقة المتجددة”.

 

 

ومن المنتظر أن يأتي هاتف آيفون X المعدل بأسعار، تبدأ من 4,445 دولار بالنسبة للنسخة ذات مساحة التخزين 64 جيجا بايت، فيما تأتي النسخة ذات مساحة التخزين 256 جيجا بايت بسعر 4,700 دولار.

شارك المحتوى |
close icon