كاميرات هواتف سوني الجديدة تشكل منافسة شديدة لايفون 7

لا تحدث سوني الضجة نفسها التي تحدثها ابل أو سامسونج أو حتى وان بلس لكنها قامت بتطوير أجهزتها بشكل كبير عبر السنوات، وخلال مؤتمر IFA 2016 كشفت الشركة عن هاتفين ذكيين جديدين هما Xperia XZ و Xperia X Compact، وبعيداً عن المواصفات الأساسية يتميز هذان الهاتفان بكاميرا متطورة تمتلك بعض السمات التي قد تفتقدها كاميرات الهواتف المنافسة مثل هواتف ايفون 7 القادمة.

 

ووفقاً لسوني يتمتع هذان الهاتفان بأفضل التقنيات المتقدمة في مجال الكاميرا والتي على رأسها تقنية تحسس الصورة الثلاثي إلى جانب تقنية Exmor RS الخاصة بسوني (التي توفر صورة عالية الدقة وسرعة في التركيز التلقائي)، كما تمتلك هذه الكاميرات حساسين إضافيين أحدهما للون والآخر للمسافة.

 

ويمكن للكاميرا الأساسية التقاط صور تصل إلى دقة 23 ميغابكسل وتتميز بإمكانية الانتقال من وضع الاستعداد إلى وضع الالتقاط في غضون 0.6 ثانية وذلك بفضل أزرار الغالق، ويمتلك Xperia XZ بكاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل.

 

مواضيع مشابهة

أخيراً وفيما يتعلق بتصوير مقاطع الفيديو فإن الكاميرات توفر أول تقنية تثبيت للصورة خماسي المحور في العالم كما يدعم Xperia XZ تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K.

 

من حيث المواصفات يمتلك Xperia XZ بشاشة بحجم 5,2 بوصة ومعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 820 بينما يمتلك Xperia X Compact شاشة بحجم 4,6 بوصة ومعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 650، وقد تم تصميم الهاتف الأكبر من المعدن ويتوافر باللون الأزرق والأسود والفضي(البلاتيني) بينما يتوافر الإصدار الأرخص باللونين الأسود والأبيض.

 

تتضمن المواصفات الأخرى ميكروفونين ونظام مكبرات صوت مع تقنية إلغاء الضجيج ومنفذ USB-C، ومن المفترض أن يتوافر Xperia XZ في الولايات المتحدة في 23 من شهر تشرين الأول/أكتوبر بينما سيطلق Xperia X Compact في 25 أيلول/سبتمبر.

شارك المحتوى |
close icon