يمكنك الآن استخدام بعض كاميرات Olympus في محادثات الفيديو

انضمت شركة Olympus المختصة بتصنيع الكاميرات الاحترافية إلى قائمة الشركات التي تُطلق تطبيقًا يسمح للمستخدمين بتحويل الكاميرا الاحترافية إلى كاميرا ويب عالية الدقة.

 

حيث أطلقت الشركة مؤخرًا تطبيق OM-D Webcam Beta الجديد الذي يدعم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، ويعمل مع خمس كاميرات من إنتاج Olympus.

 

وتشمل قائمة الكاميرات المدعومة والتي يمكنك تحويلها إلى كاميرا ويب في أي وقت كلًا من:

 

  • OM-D E-M1X
  • OM-D E-M1
  • OM-D E-M1 Mark II
  • OM-D E-M1 Mark III
  • OM-D E-M5 Mark II

 

كيف تستخدم تطبيق تحويل الكاميرا؟

 

إعداد الكاميرا لاستخدامها في محادثات الفيديو سهل للغاية، كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق، ثم ربط الكاميرا – شرط أن تكون ضمن قائمة الكاميرات المدعومة – من خلال منفذ USB-C الموجود بها، وبعد ذلك تشغيل التطبيق.

 

مواضيع مشابهة

بعد ذلك سوف تظهر لك كاميرا Olympus كأحد الخيارات المتاحة عند إجراء محادثة فيديو من خلال أي تطبيق للمحادثات، تمامًا كما لو كانت كاميرا ويب تم توصيلها بواسطة USB. وقد نشرت Olympus مقطع فيديو توضّح من خلاله طريقة التشغيل خطوة بخطوة.

 

 

ضع في اعتبارك أنّ برنامج OM-D Webcam Beta لا يمكنه إخراج الصوت من الكاميرا، وبالتالي سوف تحتاج إلى الاعتماد بشكل كامل على ميكروفون الكمبيوتر الداخلي، أو إذا كان لديك ميكروفون احترافي خارجي يمكنك توصيله باستخدام USB.

 

ويُعد الاعتماد على الميكروفون خارج الكاميرا قرار ممتاز من Olympus، فهو يسمح لك بضبط زاوية الكاميرا بالشكل الذي يناسبك دون القلق من عدم سماع صوتك جيدًا.

 

وبعد إطلاقها تطبيق OM-D Webcam Beta، تنضم Olympus إلى قائمة الشركات التي قامت بخطوة مشابهة، مثل فوجي فيلم، وكانون، وباناسونيك، مع تفوق بدائل فوجي فيلم وكانون في وجود دعم لنظام الماك إلى جانب نظام ويندوز.

 

ويأتي هذا بعد إعلان الشركة عن تركها سوق الكاميرات الإحترافية تمامًا، وإمكانية بيع قسم التصوير إلى الصندوق الاستثماري Japan Industrial Partners.

شارك المحتوى |
close icon