كل ما تريد معرفته حول نظام اندرويد القادم

لا يكاد يفصلنا شهران عن قيام جوجل بالكشف عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل والذي سيحمل اسم اندرويد 8 أوريو أو اندرويد O، ورغم أن الأسماء التي تطلقها الشركة على إصداراتها مثيرة للاهتمام إلا أن السمات التي تتمتع بها هذه الإصدارات هي ما ينتظره المستخدمون دائماً.

 

ورغم أنه لن يتم وصول اندرويد O قبل الخريف المقبل إلا أن ذلك لم يمنع الشائعات من الانتشار، وإليكم أبرز ما نعرفه حتى الآن :

 

نظام إشعارات جديد

 

وفقاً لموقع 9to5Google سيتمتع الإصدار القادم من اندرويد بنظام مطور للإشعارات، ورغم أن نظام الإشعارات الموجود على اندرويد نوجا ليس مثالياً إلا أنه جيد للغاية ولذا فإن فكرة تطويره وتحسينه تعد مفرحة للمستخدمين.

 

وضع الصورة داخل الصورة Picture In Picture

 

أوضح التقرير أن اندرويد O سيتمتع بهذه الميزة المشابهة ل Android TV والتي تسمح على سبيل المثال بمشاهدة محطة تلفزيونية ضمن شاشة صغيرة موجودة ضمن الشاشة الرئيسية، وتمتلك العديد من الهواتف الذكية الأخرى هذه الميزة ولذا من الجميل أن نرى جوجل تضيفها أخيراً على نظام تشغيلها.

 

الاختيار الذكي للنصوص

مواضيع مشابهة

 

ستتم إضافة شريط أدوات خاص بالاختيار الذكي للنصوص الذي سيعمل بشكل متكامل مع مساعد جوجل الافتراضي Google Assistant.

 

المزايا الأخرى

 

أفادت شائعات انتشرت في وقت سابق أن اندرويد O سيتمتع بميزة Copy Less التي تعد طريقة أكثر ذكاءً في نسخ النصوص من خلال تحديد سياق المحادثات ومحتويات التطبيق، كما قد يمتلك ميزة إيماءات الأصابع التي تسمح للمستخدمين بتحريك إصبعهم على شكل حرف أو رمز معين من أجل إجراء مهام معينة، فعلى سبيل المثال يمكنهم تحريك إصبعهم على الشاشة على شكل حرف C كي يتم نقلهم إلى جهات الاتصال.

 

موعد الإطلاق

 

من المتوقع أن تكشف جوجل عن نظام اندرويد O خلال مؤتمر المطورين I/O في 17 أيار/مايو القادم، وستقوم بإطلاق عدد من الإصدارات التجريبية للمطورين قبل أن تطلق إصداراً ثابتاً وعاماً في الخريف المقبل.

شارك المحتوى |
close icon