كل ما تريد معرفته عن أسبوع جايتكس للتقنية 2021

منذ ظهوره بشكله الأولي عام 1981، سرعان ما أصبح حدث جايتكس أحد أهم المعارض والأحداث التقنية التي تتكرر بشكل سنوي. ويأتي اسم المعرض من مهمته الأساسية، فاسم GITEX هو اختصار لعبارة Golf Information Technology Exhibition، أي معرض الخليج لتقنية المعلومات. وبعدما كان يشغل عدة أجنحة عرض فقط في مركز دبي التجاري العالمي، باتت الإصدارات الأخيرة من المعرض تشغل المركز بكامله وتعج بالشركات العارضة وعشرات آلاف الزوار.

 

يعد معرض جايتكس أهم معرض معني بالتكنولوجيا الاستهلاكية في المنطقة بالنظر إلى شعبيته الهائلة وتأثيره. كما أنه مكان مهم للشركات الناشئة التي تريد استعراض تقنياتها وطموحاتها أمام جمهور يعج بصناع القرار في المؤسسات الحكومية والمؤسسات الكبرى، والمستثمرين المحليين والأجانب من الباحثين عن مشاريع رائدة جديدة.

 

 

كما كل عام ستقام أحداث معرض جايتكس 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، وستكون بين أيام 17 و21 أكتوبر الجاري. وبالطبع فقد نفذت مساحات العرض المتاحة في المعرض نتيجة الإقبال الكبير من الشركات، فيما لا يزال من المتاح الحصول على بطاقات لزيارة المعرض والوصول إلى محتوياته المختلفة والمتنوعة هذا العام.

مواضيع مشابهة

 

ما الجديد في جايتكس 2021؟

بالإضافة لكونه مكان استعراض عمالقة التقنية والشركات الناشئة على حد سواء لأحدث المنتجات والنماذج الأولية، فقد كان هناك العديد من الإضافات الجديدة للمعرض في نسخته الجديدة. وتتضمن بعض الأمور الجديدة أشياء مثل:

 

  • رؤية القادة العالميين في Gitex: احتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة مع تركيز على التحول الرقمي والإنجازات والطموحات القادمة.
  • حدث Gitex YouthX: حدث موجه لفئة الشباب بالدرجة الأولى مع العديد من الفرص ليستعرض رواد الأعمال أفكارهم الجديدة ويتنافسوا على الجوائز والتمويل ضمن مسابقات متعددة.
  • حدث اقتصاد البيانات: محاضرات ومعرض مخصص للبرمجة والتطوير وعلوم البيانات مع ورشات عمل ودورات مكثفة بشهادات بمختلف المجالات.
  • حدث الاقتصاد الإبداعي: أحداث موجهة لجمع أهم الشخصيات المؤثرة في مجالات مثل الموضة والرياضة والموسيقى والفنون مع كبار الأسماء والشركات والمنظمات الممثلة لهذه المجالات.
  • حدث دعم النساء: يتضمن المعرض كلاً من نهائيات مسابقة TiE Women Global والتي تتضمن تنافس الشركات الناشئة التي أسستها النساء على التمويل والدعم، في استعراض للأفكار والتقنيات الجديدة، وحدث إطلاق فرع الشرق الأوسط من منظمة Women in AI&Data في مدينة دبي.

 

يمكن حجز تذاكر حضور معرض جايتكس 2021 من الموقع الرسمي للمعرض بسهولة، حيث تتوزع هذه التذاكر على عدة فئات بداية من تذاكر الزوار التي تكلف 180 درهماً إماراتياً، وحتى الفئة الأعلى من تذاكر المتدربين التي تتيح ورش العمل والجلسات التدريبية وتكلف 3500 درهماً. كما يحصل الطلاب على حسومات خاصة لتشجيع حضورهم للمعرض المهم.

شارك المحتوى |
close icon