مميزات و مواصفات هاتف ايفون 11

 

 كشفت ابل في 10 سبتمبر 2019 عن جهاز  ايفون 11  وهو احد افضل أجهزتها التي أصدرتها و في هذا الدليل ستتعرف على كل ما تود معرفته عن ايفون 11

 

ايفون 11 جاء بعد  ايفون XR، ويتميز بشاشة LCD مقاسها  6.1 بوصة تسميها ابل “Liquid Retina HD Display“. تتميز بدقة 1792 × 828   ونسبة تباين 1400: 1  وسطوع 625 شمعة كحد أقصى ، وإمكانية ضبط توازن اللون الأبيض على الإضاءة المحيطة .

 

من ناحية التصميم ، يتميز ايفون 11 بهيكل زجاجي يأتي بستة ألوان مختلفة: الأبيض و  الأسود  و الأصفر  والأحمر و البنفسجي ، والأخضر. اللونان الأخيران كلاهما جديدان في عام 2019.

 

لا يختلف هاتف ايفون 11 كثيرًا عن ايفون XR ، لكن ابل تقول إنه مصنوع من أقوى زجاج في أي هاتف ذكي على الإطلاق و هو مقاوم للماء (IP68)، 

 

يتميز نظام الكاميرا في ايفون 11 عن ايفون XR ، حيث تقدم ابل كاميرا مزدوجة العدسة جديدة تُعد تحسينًا على الكاميرا ذات العدسة الواحدة السابقة و  يتميز إعداد الكاميرا بكاميرا قياسية ذات زاوية عريضة وكاميرا جديدة ذات زاوية عريضة للغاية مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة.

 

تقول  شركة ابل إن الكاميرا ذات الزاوية العريضة تلتقط أربعة أضعاف المشهد مما يجعلها مثالية لصور المناظر الطبيعية واللقطات الضيقة  و غير ذلك الكثير و تعمل كلتا الكاميرتين معًا لتمكين الوضع الرأسي للأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء وغير ذلك وهو ترقية على جهاز ايفون XR الذي يدعم فقط لقطات الأشخاص في الوضع الرأسي.

 

 

أضافت ابل وضعًا ليليًا جديدًا مصممًا لاستخدام إمكانات معالج ايفون و مستشعر الكاميرا العريض الجديد لالتقاط صور واضحة ونقية ومشرقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جدًا 

 

 

داخل ايفون 11 ، توجد شريحة A13 Bionic بحجم 7 نانومتر و هي أسرع شريحة موجودة في أي هاتف ذكي على الإطلاق  مع وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 20 بالمائة و تتيح مسرعات التعلم الآلي الجديدة لوحدة المعالجة المركزية تشغيل أكثر من تريليون عملية في الثانية .

 

ايفون 11

 

فيما  يتعلق  بعمر البطارية فإن بطارية  ايفون 11 تستمر الى ما يصل إلى 17 ساعة من الاستخدام المتواصل في تشغيل مقاطع  الفيديو و هو يدعم  الشحن السريع و يأتي ايفون 11 مزودًا بشاحن قياسي بقوة 5 وات ويتطلب الشحن السريع معدات إضافية.

 

 

كيفية شراء ايفون 11

 

يتوفر ايفون 11 في  متجر ابل عبر الإنترنت ومواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة ابل وتجار التجزئة التابعين لجهات خارجية و يبدأ سعر ايفون 11 من 599 دولارًا لطراز 64 جيجابايت و يوجد أيضًا طراز 128 جيجابايت مقابل 649 دولارًا و طراز  256 جيجابايت مقابل 749 دولارًا و بدأت ابل في فبراير 2021 في بيع طرازات ايفون 11 التي تم تجديدها بخصم يتراوح بين 100 و 170 دولارًا.

 

تصميم جوال ايفون 11

 

مثل ايفون XR ، يتميز ايفون 11 بإطار من الألومنيوم المصنوع بدقة الذي يلتف حول حاوية زجاجية بالكامل مع شاشته التي يبلغ حجمها 6.1 بوصة 

ايفون 11

تأتي شاشة ايفون 11 من الحافة إلى الحافة مع حواف رفيعة ولا يوجد زر للصفحة الرئيسية ،ايفون 11

شاشة ايفون 11 يتم عرضها بالكامل باستثناء الشق الموجود في الجزء العلوي للكاميرا التي تتعرف على الوجه ومكبر الصوت ومستشعر الإضاءة المحيطة 

ايفون 11

يبلغ طول جهاز ايفون 11   150.9 مم  وعرضه 75.7 مم وسمكه 8.3 مم ، وهو ما يماثل الجيل السابق من ايفون XR. و يزن 6.84 أوقية  وهو مطابق أيضًا لـ ايفون XR و هو أكثر سمكًا من ايفون 11 برو و ايفون 11 برو ماكس ، اللذان يبلغ سمكهما 8.1 ملم.

 

ايفون 11

يتميز الجزء الخلفي من ايفون 11 بأهم تغيير في التصميم بفضل نظام الكاميرا المزدوجة الجديد حيث تستخدم ابل نتوءًا جديدًا للكاميرا على شكل مربع يتدفق إلى بقية الجهاز و تبرز عدستا الكاميرا قليلاً من الجزء الخلفي لجهاز ايفون حيث أن عناصر الكاميرا أكثر سمكًا من بقية الهاتف.

 

تغير مكان شعار ابل الموجود على ايفون 11 بالنسبة لطرازات ايفون السابقة و وُضع في منتصف الجهاز بدلاً من الجزء العلوي ، وهو تغيير ربما تم تنفيذه لميزة الشحن ثنائي الاتجاه المخطط لها والتي تم إلغاؤها لاحقًا.

كان من الممكن أن يسمح خيار الشحن اللاسلكي الثنائي باستخدام ايفون 11 لشحن أجهزة ايفون الأخرى مثل ساعات ابل و الاير بود

 

 

زجاج شاشة هاتف ايفون 11

 

هو أكثر متانة وفقًا لشركة ابل  حيث ان  جوال ايفون 11 مصنوع من الزجاج الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق ، لذلك من الناحية النظرية ، يجب أن يتحمل الصدمات والسقوط العرضي و على الرغم من ذلك ، من الأفضل استخدام الحافظة لتجنب حدوث اي ضرر.

 

iphone11sideways

 

 

الألوان المتاحة لهاتف ايفون 11

يتوفر هاتف ايفون 11 بستة ألوان و هي اللون الأسود والأخضر والأصفر والأرجواني و الأحمر والأبيض ، مع قيام ابل بإزالة الظلال المرجانية  التي كانت موجودة في ايفون XR .

iphone11colorswhitebg

مقاومة هاتف ايفون 11 للماء والغبار

 

حصل  جوال ايفون 11 على تصنيف IP68 لمقاومة الماء ، والذي هو  أعلى من تصنيف  IP67 في الجيل السابق من ايفون XR حيث يبقى ايفون XR صالحا اذا وضع في عمق يصل إلى مترين (6.5 قدم) لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

 

بالنسبة لهاتف ايفون 11 سيبقى صالحا اذا وضع في عمق أربعة أمتار (13 قدمًا) لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

iphone11splash

 

بفضل تصنيف مقاومة الماء IP68 ،يمكن لجهاز ايفون 11 أن يتحمل البقع والمطر والتعرض العرضي للمياه لفترة وجيزة ولكن يجب تجنب التعرض المتعمد للماء و تحذر ابل من أن مقاومة الماء والغبار ليست ظروفًا دائمة و تتدهور نتيجة التآكل العادي.

لا يغطي ضمان ابل التلف الناتج عن السوائل  لذا من الأفضل توخي الحذر عند تعريض ايفون 11 للسوائل.

 

 

شاشة هاتف ايفون 11

مثل ايفون XR ، يستخدم ايفون 11 شاشة LCD تسمى  Liquid Retina HD  يبلغ حجمها 6.1 بوصة وتتميز بدقة

1792 × 828 بكثافة 326 بكسل لكل بوصة.

 

على الرغم من أن ايفون 11 يحتوي على شاشة LCD بدلاً من شاشة OLED ، إلا أن ابل تقول إنها أكثر شاشات الكريستال السائل تقدمًا التي تم تقديمها في الهاتف الذكي والتي تم إنشاؤها باستخدام تقنيات هندسية جديدة.

iphone 11 no background

تستمر شاشة ايفون 11 في دعم أحدث التطورات التكنولوجية من ابل ، بما في ذلك Tap to Wake لتنشيط العرض بنقرة واحدة ، ونظام إيماءات قائم على التمرير  و نظام لمطابقة توازن اللون الأبيض للشاشة مع البيئة المحيطة.

iphone 11 display 1

 

نسبة تباين الشاشة 1400: 1 ، وهي واحدة من الأشياء التي تقل فيها عن طرازات ايفون 11 برو. 

 

 

 

شريحة A13 Bionic في ايفون 11

 

iPhone 11 Pro gaming

 

تم تجهيز ايفون 11 بشريحة A13 Bionic الأسرع و الأكثر كفاءة من شريحة A12 Bionic الموجودة في ايفون XR و تعد الشريحية التي تحتوي على نواتين  أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة وتستخدم طاقة أقل بنسبة 30 بالمائة من معالج A12  و  الشريحة التي تختوي أربع نوى  أسرع بنسبة تصل إلى 20 بالمائة وتستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

 

 

المحرك العصبي Neural Engine

يتميز الجيل ال

يتميز الجيل الأحدث لشريحة A13  بمحركعصبي ثماني النوى و تقول شركة ابل إنه أسرع من أي وقت مضى لتحليل الصور والفيديو و يسمح زوج من مسرعات التعلم الآلي لوحدة المعالجة المركزية بالعمل أسرع بما يصل إلى ست مرات ، مما يوفر أكثر من تريليون عملية في الثانية.

 

المحرك العصبي Neural Engine أسرع بنسبة تصل إلى 20٪ ويستخدم طاقة أقل بنسبة تصل إلى 15٪ مقارنة بالجيل السابق من المحرك العصبي Neural Engine و تقول ابل إن محركها العصبي Neural Engine يدعم نظام الكاميرا ومعرف الوجه وتطبيقات الواقع المعزز والمزيد.

 

 

ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين لجهاز ايفون 11

تم تجهيز ايفون 11 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت ، مقارنة بـ 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في ايفون XR و بالنسبة لسعة التخزين فهو متوفر بسعة 64 جيجا بايت و 128 جيجا بايت و 256 جيجابايت.

 

كاميرا TrueDepth و  معرف الوجه في ايفون 11

 

نظام التعرف على الوجه هو نظام المصادقة البيومترية المستخدم في ايفون 11 ، والذي يحتوي على نظام كاميرا True Depth الذي يمكّن الهاتف من التعرف على الوجوه.

 

في ايفون 11 ، تم تحسين نظام كاميرا TrueDepth باستخدام أجهزة جديدة  وهو  أسرع ويمكنه العمل من نطاق أوسع من الزوايا ، لذا فهو أكثر كفاءة وأسرع من أي وقت مضى.

iphone11faceid

 

 يستخدم نظام التعرف على الوجوه  في نظام التشغيل iOS لمهام مثل فتح قفل ايفون الخاص بك ، والسماح بالوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث المحمية برمز مرور ، وتأكيد عمليات الشراء في iTunes و App Store ، ومصادقة مدفوعات ابل باي.

 

يعمل نظام التعرف على الوجه  من خلال مجموعة من أجهزة الاستشعار والكاميرات المدمجة في الجزء الأمامي من ايفون 11  و هي  تسمى نظام TrueDepth Camera.

 

لإنشاء مسح ضوئي للوجه ، يسلط جهاز عرض نقطي أكثر من 30000 نقطة غير مرئية بالأشعة تحت الحمراء على وجهك ، ثم تقرأها كاميرا الأشعة تحت الحمراء.

 

يتم بعد ذلك نقل خريطة وجهك إلى معالج A13 Bionic حيث يتم تحويلها إلى نموذج رياضي يستخدمه ايفون للتأكد من أنك تحاول الوصول إلى جهاز ايفون الخاص بك.

 

مواضيع مشابهة

يستخدم نظام التعرف على الوجه الأشعة تحت الحمراء ، لذا فهو يعمل في الإضاءة المنخفضة وفي الظلام  و مع وجود Flood Illuminator الذي يضمن وجود ضوء كافٍ دائمًا لإجراء مسح ضوئي للوجه.

 

يعمل نظام التعرف على الوجه حتى لو كنت ترتدي القبعة  او كنت تطلق اللحية او ترتدي النظارات الطبية او النظارات الشمسية و حتى لو كنتِ تضعين المكياج والمكياج وجميع  الأشياء  الأخرى التي قد تحجب الوجه جزئيًا و هو يحتاج إلى رؤية عينيك وأنفك وفمك حتى يعمل.

 

تعني شريحة A13 Bionic المزودة بمحرك عصبي مدمج أن نظام التعرف على الوجه يمكن أن يتكيف مع التغييرات الطفيفة في الوجه بمرور الوقت ،لذلك إذا نمى شعرك  أو نمت لحية ، فإن نظام التعرف على الوجه سيتعرف عليك.

 

جوال11

 

مستوى امان نظام التعرف على الوجه في جوال أيفون 11

 

يستخدم نظام التعرف على الوجه  مسحًا مفصلاً للوجه ثلاثي الأبعاد لا يمكن خداعه بواسطة صورة أو قناع أو أي تغيير آخر للوجه و تتيح ميزة الانتباه فتح قفل جهازك فقط عندما تنظر في اتجاه ايفون 11 وعينيك مفتوحتين ، لذلك لا يعمل عندما تكون عيناك مغمضتين  أو عندما تنظر بعيدًا عن هاتفك.

 

مع ميزة الانتباه يعرف ايفون 11 متى تنظر إليه و يعرض الجهاز الإشعارات والرسائل على شاشة القفل عندما تنظر إلى ايفون 11  ويخفض تلقائيًا مستوى صوت المنبه أو الجرس عندما يعلم أنك تنظر الى شاشة ايفون 11.

 

فيمكن تعطيل نظام التعرف على الوجه  طريق الضغط على الزر الجانبي وزر الصوت في نفس الوقت.و يتم أيضًا إيقاف تشغيل نظام التعرف على الوجه بعد محاولتين فاشلتين للتعرف على الوجه ويلزم إدخال رمز مرور حتى يتم تشغيله مرة أخرى.

 

 

مواصفات كاميرا ايفون 11

 

 

في آيفون 11 ، تم تغيير الكاميرا الأمامية إلى 12 ميجابكسل بدلا من 7 ميجابكسل في أيفون XR ، وهي تدعم الجيل الأحدث من Smart HDR والكاميرا المحدثة قادرة على تسجيل فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K مع دعم نطاق ديناميكي ممتد بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 

عند استخدام الكاميرا الأمامية الجديدة  يمكنك تحويل ايفون من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي لالتقاط المزيد تلقائيًا في الإطار. وهو أمر مفيد في بعض المواقف مثل صور السيلفي الجماعية.

ايفون 11

عندما تلتقط صورة شخصية باستخدام  آيفون 11 في اتجاه عمودي   فإنها تستخدم نسخة مكبرة بدقة 7 ميجابكسل. و يتيح لك تحويل جهاز ايفون إلى الوضع الأفقي مزيدًا من الإطار وينتج عنه صورة بدقة 12 ميجابكسل ،

 

 

إن كاميرا TrueDepth الأمامية قادرة على التقاط مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بمعدل 120 إطارًا في الثانية  ، مما يتيح ميزة جديدة تطلق عليها شركة ابل اسم “Slofies” من خلالها ستتمكن من تسجيل  مقاطع فيديو بطيئة الحركة من الكاميرا الأمامية

 

Animoji و Memoji

يدعم نظام كاميرا TrueDepth ميزتين تدعى “Animoji” و “Memoji” ، وهما شخصيات إيموجي متحركة ثلاثية الأبعاد تتحكم فيها بوجهك. Animoji هي ايموجي حيوانات على غرار الرموز التعبيرية ،في حين أن Memoji هي صور رمزية شخصية وقابلة للتخصيص يمكنك إنشاؤها.

 

لتمكين Animoji و Memoji ، تحلل كاميرا TrueDepth أكثر من 50 حركة عضلية في مناطق مختلفة من الوجه ، وتكتشف حركة الحاجبين ، والخدين ، والذقن ، والعينين ، والفك ، والشفتين ، والعينين ، والفم.

 

تتم ترجمة جميع حركات وجهك إلى أحرف Animoji / Memoji   مما يتيح لها أن تعكس تعبيرك وعاطفتك ويمكن مشاركة Animoji و Memoji مع الأصدقاء واستخدامهما في مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

الكاميرات الخلفية لهاتف أيفون 11

 

الميزة الرئيسية الجديدة في ايفون 11 هي نظام كاميرا ثنائي العدسة مطور dتضمن عدسة 12 ميجا بيكسل واسعة الزاوية (طول بؤري 26 مم) وعدسة  بزاوية عريضة  دقتها 12 ميجابكسل (طول بؤري 13 مم) .

 

ايفون 11

تتميز العدسة فائقة الاتساع الجديدة بمجال رؤية يبلغ 120 درجة  وهو مثالي عندما تريد الحصول على لقطة للمناظر الطبيعية و تدعم الكاميرا القياسية ذات الزاوية العريضة تثبيت الصورة البصري ، لكن العدسة ذات الزاوية العريضة للغاية لا تدعمها.

 

تم تجهيز الهاتف بالجيل الأحدث من Smart HDR ، والذي تقول ابل إنه يتعرف بشكل أفضل على الأشخاص ، ويعاملهم بشكل مختلف عن بقية اللقطة حيث  تتميز الوجوه بالإبرازات والظلال ودرجات لون البشرة الطبيعية بينما يتم الاحتفاظ بعناصر الخلفية.

 

ايفون 11

الوضع الليلي لهاتف ايفون 11

 

تحتوي الكاميرا ذات الزاوية العريضة على مستشعر جديد أكبر مع تركيز بنسبة 100% للبكسل الذي يتيح إمكانات إضاءة منخفضة جديدة مثل الوضع الليلي المصمم لالتقاط صور أكثر إشراقًا في ظروف الإضاءة المنخفضة. 

 

يعمل الوضع الليلي تلقائيًا في ظروف الإضاءة المنخفضة دون استخدام الفلاش معه. و في حال كنت في منطقة ذات إضاءة ضعيفة تلتقط الكاميرا صورًا متعددة و يعمل تثبيت الصورة البصري على ثبات العدسة.

 

الوضع الرأسي في ايفون 11

على الرغم من أن هذا الجوال لا يحتوي على عدسة مقربة  إلا أنه لا يزال قادرًا على التقاط صور في الوضع الرأسي باستخدام عدسات الكاميرا  حيثتعمل الكاميرتان معًا لإنشاء صور بنمط بورتريه حيث يكون موضوع الصورة في بؤرة التركيز وتكون الخلفية ضبابية.

الكاميرا

 

تم تحسين الوضع الرأسي في الهاتف ليعمل مع الأشخاص والحيوانات الأليفة والطعام والأشياء الأخرى بينما في  ايفون XR اقتصر الوضع الرأسي على لقطات الأشخاص.

 

الإضاءة بورتريه في أيفون 11

 

يدعم آيفون 11 إضاءة بورتريه ، والتي تسمح بتحويل تأثيرات الإضاءة للصورة باستخدام البرنامج و يتم دعم المزيد من أوضاع الإضاءة في الهاتف، بما في ذلك الوضع الطبيعي و كونتور و المزيد من الأوضاع الأخرى

 

 

ميزات الكاميرا الأخرى

تشمل ميزات الكاميرا الأخرى  فلاش True Tone الأكثر سطوعًا بنسبة 36٪ ، واستعراضات بانورامية بدقة 63 ميجابكسل ، والتقاط ألوان واسعة  وتصحيح متقدم للعين الحمراء ، ووضع الاندفاع.

 

 

إمكانيات الفيديو في جهاز أيفون 11

 

تعمل العدستان ذات الزاوية الواسعة والزاوية الواسعة للغاية في وضع الفيديو أيضًا  ويمكنك التبديل بينهما بنقرة واحدة عند التصوير و تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بكلتا العدستين ، ويمكن للكاميرا فائقة الاتساع التقاط أربعة أضعاف المشهد للحصول على لقطات حركة أفضل.

 

يدعم هذا الجوال المدى الديناميكي الموسع عند التقاط فيديو يصل إلى 60 إطارًا في الثانية ،ويتوفر تثبيت الصورة البصري لتصوير الفيديو باستخدام الكاميرا ذات الزاوية العريضة القياسية.

تم تصميم ميزة تكبير الصوت لمطابقة الصوت مع إطار الفيديو للحصول على صوت أفضل عند تصوير مقطع فيديو على ايفون.

 

 

تتيح لك ميزة جديدة تسمى QuickTake التقاط الفيديو عن طريق الضغط باستمرار على الغالق عندما تكون في وضع الصورة ، بحيث يمكنك التقاط لحظة دون الحاجة إلى التبديل من وضع الكاميرا القياسي إلى وضع الفيديو.

 

عند التصوير في الهواء الطلق ، يستطيع الهاتف استخدام التعلم الآلي لتتبع هدف متحرك تلقائيًا عند تشغيل وضع QuickTake.

 

بطارية آيفون 11

 

. يتميز الهاتف ببطارية تبلغ سعتها 3110 مللي أمبير في الساعة  وهي سعة أعلى من البطارية التي تبلغ 2942 مللي أمبير في جهاز ايفون XR.

تقول ابل إنها تدوم لمدة تصل إلى 17 ساعة أثناء تشغيل الفيديو   وما يصل إلى 65 ساعة لتشغيل الصوت.

 

تقول ابل ان آيفون  11 تم تجهيزه ببرنامج هجين جديد ونظام  لإدارة الأداء  وهو أكثر تقدمًا من أنظمة إدارة البطارية والطاقة على أجهزة ايفون القديمة و تقول ايضا إن الميزة تعمل على توفير أفضل أداء ممكن مع  تقادم البطارية مع مرور الوقت حيث تتم مراقبة احتياجات الطاقة لأجهزة ايفون الجديدة ديناميكيًا ، مع إدارة الأداء في الوقت الفعلي.

 

الشحن السريع

يدعم ايفون 11 الشحن سريع ، مما يعني أنه يمكن شحنه حتى 50٪   في 30 دقيقة فقط و يتطلب الشحن السريع محول طاقة USB-C يوفر ما لا يقل عن 18 واط ،والذي يتضمن محولات 29 / 30W من ابل.

lightning usb c

الشحن اللاسلكي 

يتميز ايفون 11 بهيكل زجاجي مزود بملفات شحن لاسلكية مدمجة لدعم وظيفة الشحن اللاسلكي و تستخدم ابل معيار الشحن اللاسلكي Qi المتوفر أيضًا في العديد من هواتف اندرويد ، مما يعني أن أجهزة ايفون الجديدة يمكنها الشحن لاسلكيًا باستخدام أي شاحن  معتمد من Qi.

 

 

الاتصالات 

لم يتم تضمين دعم الجيل الخامس في ايفون 11 ويقتصر فقط على شبكات 4G LTE. ستستمر تقنية 4G في الاستخدام لسنوات قادمة جنبًا إلى جنب مع 5G ، ومع ذلك ، ستعمل هذه الهواتف حتى  بعد توفر أجهزة ايفون تدعم الجيل الخامس من الاتصالات و تم تضمين بطاقتي SIM في هذا الهاتف والذي يسمح باستخدام رقمي هاتف في وقت واحد ،

 

البلوتوث والواي فاي

يدعم ايفون 11 تقنية بلوتوث 5.0 التي توفر نطاقًا أطول وسرعات أعلى وقدرة أكبر على إرسال الرسائل وإمكانية تشغيل تفاعلي أفضل مع التقنيات اللاسلكية الأخرى.

 

يدعم ايفون 11   وايفاي  6  و هو أحدث بروتوكول وايفاي ويتيح لك تنزيل ما يصل إلى 38 بالمائة أسرع من وايفاي 5

 

 واي فاي 6 هو بروتوكول  جديد ولا يستخدم على نطاق واسع ، ولكن من المرجح أن يزداد استخدامه على مدار السنوات القليلة القادمة.

 

 

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon