كل ما قدمته ابل في مؤتمر WWDC 2014

أخيراً قامت ابل بفتح نظامها للمطورين بشكل أكبر، وقدمت لنا لمحة عن مستقبل نظام تشغيلها OS X وكشفت رسمياً عن iOS 8 بالإضافة إلى تقديم بعض الأدوات التي ستضمن للمطورين العمل على تطبيقات أكثر روعة. وفي تقريرنا هذا نقدم لكم كل شيء عن مؤتمر WWDC 2014 والذي انتهى للتو في سان فرانسيسكو:

 

 

تم إعادة تصميم الإصدار الجديد OS Yosemite ليصلح بعض الأخطاء البصرية في الإصدارات السابقة، أصبحت الأيقونات أكثر تسطحاً وأعطى ذلك جمالية أكثر كما تغيرت بعض الألوان. ببساطة فإن OS Yosemite قدم لنا سطح المكتب بطرقة أكثر جمالاً وحداثة.

 

 

OS Yosemite حسّن من طريقة عرض الإشعارات بشكل ملفت للغاية، وتم إضافة إشعارات خاصة بأحداث اليوم والتي تتيح لك الاطلاع على الأحداث المقبلة الخاصة بك، وهذا طبعاً بالإضافة إلى طريقة عرض أكثر تميزاً للتقويم والمذكرات وحالات الطقس.

 

 

أصبح بإمكانك تشغيل التطبيقات بسرعة عبر محرك البحث الذي سيظره في وسط الشاشة، فقط اكتب الأحرف الأولى وستصل إلى ما تريده. تصفح المستندات، البحث في ويكيبيديا، خرائط ابل، جهات الاتصال، والاحداث.

 

 

هل تعاني من صعوبة إرسال ملفات كبيرة عبر البريد الإلكتروني؟ حسناً .. MailDrop ميزة جديدة تمكنك من تخزين ملفات يصل حجمها إلى 5GB في iCloud وإرسال الرابط إلى شخص آخر.

 

Markup تطبيق ذكي بما فيه الكفاية لتحويل الشخابيط الفوضوية إلى خطوط منسقة ومفهومة وواضحة.

 

مواضيع مشابهة

 

iCloud Driver نظام تخزين سحابي مميز لحفظ ملفاتك والوصول إليها أينما تشاء، حيث ستسطيع الوصول إلى شيء خزنته عبر iCloud بسهولة كبيرة.

 

HandOff تطبيق جديد يتيح لك تبادل المهام والأعمال عبر أجهزة ابل، حيث يمكنك نقل أعمالك من جهاز لآخر بسهولة.

 

 

Airdrop ميزة تمكنك من إنشاء نقطة وصول هلى هاتفك الايفون باستخدام الماك، حيث ستسطيع الاتصال والرد على المكالمات من هاتفك الايفون عبر ماك. تطبيق مدهش للمزامنة بين الهواتف النقالة وأجهزة ماكنتوش.

 

 

المفاجأة الأكثر إثارة اليوم هي لغة البرمجة الجديدة، SWIFT هو مفتاح الأمان لمستقبل iOS و OSX بالإضافة إلى أنه سيتيح للمطورين الاستمرار في العمل على إنشاء تطبيقات خاصة بأنظمة ابل.

 

HomeKit سيتيح لك السيطرة على منزلك باستخدام الهواتف الذكية، مثل بوابة المرآب، الأضواء، كاميرات المراقبة .. ببساطة فإن هاتفك الذكي أصبح على جاهزية تامة للسيطرة على حياتك.

 

 

يبدو أن شركة ابل عادت للإبداع وقدمت لنا شيئاً مميزاً للغاية .. ترقبوا على موقع التكنولوجيا العربية تقارير منفصلة عن كل ما قدمته ابل في مؤتمر WWDC

شارك المحتوى |
close icon