كل ما نتوقعه من مؤتمر ابل القادم

قامت ابل يوم البارحة بتوزيع بطاقات الدعوة الخاصة بحدثها القادم في 7 أيلول/سبتمبر الذي ستكون لهواتف ايفون القادمة فيه الحصة الأكبر رغم إمكانية كشف الشركة عن منتجات أخرى أيضاً، وسوف نعرض لكم في هذا الخبر أهم وأبرز ما تنوي الشركة الكشف عنه.

 

ايفون 7

 

في شهر أيلول/سبتمبر من كل عام تتوجه أنظار العالم أجمع إلى حدث ابل الكبير ليتعرفوا على المزايا التي ستتمتع بها هواتف ايفون الجديدة، لكن في هواتف ايفون 7 الحالية فقد أجمع المحللون على أننا لن نشاهد مزايا مهمة جداً كما هو الحال في الإصدارات السابقة.

 

وبالطبع فقد أصبح من المعروف أن ايفون 7 لن يتمتع بمنفذ للسماعات وسيكون من المثير للاهتمام معرفة الطريقة التي ستقوم بها الشركة بتوفير الصوت، ورغم أن خيار سماعات معتمدة على منفذ Lightning يعد منطقياً إلا أن البعض رجح إمكانية قيام الشركة بتصميم سماعات لاسلكية وإضافتها مع كل هاتف ايفون.

 

بعيداً عن السماعات من المتوقع أن تكون تقنية الكاميرا الجديدة نقطة قوة لكل من إصداري ايفون 7 وخصوصاً ايفون 7 بلس الذي سيتملك نظام كاميرا بعدسة ثنائية من شأنه أن يوفر أداء متطوراً ومتفوقاً على باقي الكاميرات خصوصاً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 

إضافة لذلك من المتوقع أن يصبح زر القائمة الرئيسية مستوياً مع الشاشة أي أنه سيصبح زر لمس مما يسمح بإضافة عدد من الحساسات إليه والتي تهتز عند النقر عليها، كما أن الإصدار الأرخص من هذا الهاتف سيصبح بسعة 32 جيجابايت ومن المتوقع أن نرى إصداراً بسعة 256 جيجابايت، وقد تضاربت آراء في الفترة الأخرة حول توافر إصدار من ايفون 7 بلون أزرق أو أسود.

 

 

Apple Watch 2

مواضيع مشابهة

 

لقد مضى حوالي 18 شهراً على قيام ابل بإطلاق ساعتها الذكية وقد حان الوقت لتحديث جديد خصوصاً بالتزامن مع إطلاق نظام التشغيل الجديد WatchOS 3، ومن المتوقع أن تطلق ابل الجيل الثاني من ساعتها قبيل موسم العطلة وأن يحمل هذا الإصدار مكونات داخلية أفضل وبطارية بعمر أطول إلى جانب تقنية GPS.

 

ماك بوك برو

 

لقد أصبحت سلسلة حواسيب ماك قديمة بعض الشيء وأصبحت بحاجة ماسة لبعض التعديلات وقد رأينا شائعات متضاربة حول ما إذا كانت ابل ترغب في إطلاق حاسوب ماك بوك برو الأسبوع المقبل أم لا، ورجحت التقارير الأخيرة بأن هذا الحاسوب الجديد قد يتمتع بلوحة OLED في أعلى لوحة المفاتيح إلى جانب حساس Touch ID، ومن المفترض أن تحل هذه اللوحة مكان زر FN أو Function الموجود على لوحة المفاتيح.

 

iOS 10/WatchOS 3

 

من المتوقع أن تقوم الشركة بعرض بعض المعلومات حول نظامي iOS 10 و WatchOS 3 ولذا فإنه سيكون من الممتع أن نعلم ما إذا كانت ابل ستعلن عن أي تحديثات جديدة لهذه الأنظمة والتي لم تتطرق إليها خلال مؤتمر المطورين WWDC في شهر حزيران/يونيو الماضي.

شارك المحتوى |
close icon