كيفية استخدام كاميرا هاتفك الذكي كبديل لكاميرا الويب على جهازك الشخصي

يحدث في بعض الأحيان أن تكون في حاجة لعمل مكالمة فيديو على تطبيق Skype أو غيره من التطبيقات المشابهة ولكنك لا تمتلك كاميرا ويب، وهذا موقف يواجه الكثير ممّن يمتلكون أجهزة حواسب قديمة أو أجهزة سطح مكتب لا تحتوي على كاميرا، وفي بعض الحالات يمتلك الشخص كاميرا واحدة في جهاز الحاسوب الخاص به لكنّه في حاجة إلى كاميرا أخرى لأي سبب من الأسباب.

لمَ الحاجة لاستخدام هاتفك ككاميرا ويب؟

لا تمتلك كل أجهزة الحواسب المحمولة أو أجهزة سطح المكتب كاميرات، وفي هذا الوقت من انتشار مكالمات الفيديو عبر برامج المراسلة كبرنامج سكايب وغيره من المواقع تزداد الحاجة لعمل مكالمات جماعية،روتظهر هذه الحاجة حتى لدى أجدادنا الذين يريدون أن يروا أبنائهم وبناتهم، وعلى الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى ذلك يوميًا ولكن فلنفترض أنك تريد أن تشرح عرضًا لمديرك في العمل. تعتبر كاميرات الويب الخارجية منتشرة بشكل واضح ولكنها متعبةٌ في تنصيبها وتظهر كثيرًا من الأعطال حتى لو تم تنصيبها بشكل صحيح.

أولاً عليك تحميل هذه البرامج والتطبيقات:

١-برنامج ManyCam للويندوز والماك، ويمكنك تحميله من هنا.

٢-تطبيق IP Webcam للأندرويد أو IP Cam Viewer Lite لمستخدمي IOS.

كيف تستخدم هاتفك الذكي ككاميرا ويب لجهازك الشخصي؟

#١: قم بتحميل وتنصيب تطبيق  IP Webcam للأندرويد أو IP Cam Viewer Lite إذا كنت من مستخدمي أجهزة أبل أيفون أو أيباد.

 

#٢: قم بتحميل وتنصيب ManyCam على جهاز الحاسوب الخاص بك (سواء كنت من مستخدمي ويندوز أو ماك)

 

#٣: قم ببدء تشغيل تطبيق IP Cam على هاتفك الذكي أو هاتف أيفون.

 

#٤: سوف تجد عنوان IP وعنوان المنفذ-Port Adress في أسفل شاشة هاتفك الذكي. قم بنسخهما وكتابتها على ورقة خارجية لأنك سوف تحتاجهما لاحقًا.

 

مواضيع مشابهة

#٥: قم الآن بفتح برنامج ManyCam على جهاز الحاسوب الخاص بك، واضغط على إضافة-Add.

 

#٦: اختر بعد ذلك IP Cameras ثم قم بالضغط على Add/Remove Camera.

 

#٧: في الحقل الفارغ الخاص بAdd New Camera IP قم بإضافة عنوان URL الذي قمت بكتابته في الورقة والمستخرَج من برنامج ManyCam
لمستخدمي أندرويد قم بإضافة عنوان URL كما هو مبين: http://[YOUR_IP]/video

أما لمستخدمي iOS قم بإضافته كالتالي مباشرةً: http://[YOUR_IP]/

#٨: قم بعد ذلك بالضغط على Add ثم Close.

#٩: والآن قم بتكرار نفس الخطوات الأولى حتى تصل إلى IP Cameras وستجد الكاميرا التي قمت بإضافتها تحت مسمى Android Phone أو iPhone حسب الهاتف الذي استخدمته.

#١٠: قم باختيار الكاميرا المضافة.

#١١: تم التوصيل.

وبذلك يمكنك استخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب لجهازك الشخصي، وتستطيع تغيير إعدادات تطبيق IP Camera أثناء الدردشة عن طريق الذهاب إلى الرابط التالي: http://[IP-ADDRESS]/.

يمكنك أيضًا تغيير الجودة وما إلى ذلك بدون اغلاق هاتفك الذكي، وباستخدام كاميرا هاتفك يمكنك تسجيل المكالمة أو التكبير أو التصغير أو تغيير جودة الفيديو أو التقاط صورة أو تفعيل كشّاف LED أو إضافة كل خصائص كاميرا الهواتف الذكية مثل الرؤية الليلية أو تأثيرات الألوان وغيرها الكثير.
في الواقع ستجد أنك باستخدام هذه العملية ستستطيع أن تفعل أشياء باستخدام كاميرا هاتفك الذكي أكثر من تلك التي تستطيع فعلها باستخدام كاميرا جهاز الحاسوب ذات دقة حوالي 2ميجابيكسل.

شارك المحتوى |
close icon