كيفية تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا

إذا كنت تريد تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا فتابع قراءة ها المقال لأننا سنضع لك رابط تحميل ويندوز 10 النسخة الأصلية مجانا

 

ويندوز 10 هو نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز  وخليفة لنظام التشغيل ويندوز 8 (و ويندوز 8.1) وهو نظام تشغيل كمبيوتر مألوف و مرن مثل ويندوز7 مع قائمة ابدأ التي طورتها مايكروسوفت كجزء من عائلة أنظمة التشغيل ويندوزNT.

 

ميزات نظام التشغيل ويندوز10

 

1.مجاني

أحد أفضل التطورات الجديدة في ويندوز10 هو أنه مجاني تمامًا و قد أعلنت شركة مايكروسوفت أنه سيكون متاحًا مجانًا للسنة الأولى لمستخدمي ويندوز8.1 و ويندوز 8.1. و سيكون أيضًا مجانيًا إذا كنت لا تزال تستخدم ويندوز7.

 

2.قائمة ابدأ

 

كيفية تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا

 

في أحدث إصدار معروض يحتوي النظام على بعض الرسومات المحدثة ويمكنه عرض وضع ملء الشاشة و في هذه الميزة  يبدو نصف القائمة إلى حد كبير كما هو الحال في ويندوز7 ولكن هناك إضافة واضحة للعناوين الإضافية في يمين القائمة.

 

3.كورتانا

هي ميزة جديدة في ويندوز10 وهي عبارة عن مساعد شخصي يتم تنشيطه بواسطة الصوت.و يمكنك استخدامه لضبط التذكيرات و الحصول على تنبؤات الطقس و إخبارك بالنكات و إرسال بريد إلكتروني و العثور على الملفات و البحث في الإنترنت وما إلى ذلك.

 

للبدء ، اكتب سؤالاً في مربع البحث على شريط المهام. أو حدد رمز الميكروفون وتحدث إليه.

 

4.موجه الأمر

هذه هي الميزة الجديدة لموجه الأوامر  حيث يمكنك الآن استخدام الاختصارات Ctrl + C و Ctrl + V في موجه الأوامر. الإصدار السابق لا يحتوي على هذه الميزة.

 

 5.تطبيق Xbox  

طورت مايكروسوفت تطبيق Xbox لبث الألعاب إلى ويندوز10 بحيث تتمكن من اللعب مع الأصدقاء عبر الإنترنت و تم تحديث لوحة معلومات تطبيق Xbox لدعم الميزة الجديدة.

 

تيح لك هذه الميزة مغادرة غرفة المعيشة الخاصة بك ولعب ألعاب Xbox One المفضلة لديك في أي مكان مع الوصول إلى الشبكة المنزلية الخاصة بك. 

مواضيع مشابهة

 

6.مستكشف الملفات

يُعرف مستكشف الملفات أيضًا باسم مستكشف ويندوز و يمكنك استخدام الاختصار “ويندوز+ e” على لوحة المفاتيح. عند فتحه للوصول إلى المجلدات المستخدمة بشكل متكرر و الملفات المستخدمة مؤخرًا.

 

7.متصفح إيدج

 

 تثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية مجانا

 

قامت مايكروسوفت بتطوير متصفح ويب يسمى ايدج الذي يمنحك طرقًا جديدة للعثور على الأشياء.

 

 المتصفح متكامل مع كورتانا لتوفير معلومات إضافية ، على سبيل المثال ، عندما نكون على صفحة ويب لمطعم / سيقوم كورتانا بإجراء حجز وعرض معلومات مثل أوقات العمل.

 

8.مايكروسوفت Money 

هو برنامج إدارة تمويل شخصي من مايكروسوفت. لديه إمكانيات لعرض رصيد الحساب المصرفي وتتبع النفقات و إنشاء الميزانيات.

 

9.وضع Continuum

Continuum هي طريقة لنظام ويندوز لتحديد الأجهزة فمثلا إذا كنت تستخدم  كمبيوتر لا يدعم شاشة تعمل باللمس فسيعرف نظام  ويندوز هذا الآن و سيقدم واجهة الماوس و لوحة المفاتيح التقليدية. 

 

وينتقل نظام التشغيل بسهولة بين أوضاع استخدام الكمبيوتر  تلقائيًا. سيفعل ذلك إذا اكتشف فقدان لوحة المفاتيح أو إضافتها.

 

كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 النسخة النهائية والاصلية برابط مباشر

اضغط على هذا الرابط و ستنتقل إلى صفحة تنزيل نظام ويندوز 10 برابط مباشر ثم قك بتنزيل الملف ثم افتحه و اتبع الإرشادات إلى أن يتم تثبيت النظام.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه ميزات نظام التشغيل windows 10  بالإضافة إلى رابط تحميله المباشر من موقع مايكروسوفت الرسمي.

 

اقرأ ايضا: كيفية الترقية من ويندوز7 إلى ويندوز 10

iso بت شرح اصدار عربي جهاز اصلية أصلية الموقع لتحميل نسخ احدث للكمبيوتر التحميل قرص نواة كامل كاملة اخر افضل ملف مجانية الويندوز التفعيل برو العديد  عام  وذلك عليك بصيغة أخر مميزات قم تقوم آخر جميع تثبيته بنظام أيضا أصوات المعروف توب طريق الأخير ويمكنك وطريقة الأخرى الأصلي حالة تابع فاير ايزو  تعلم للمبتدئين ميديا والتثبيت

شارك المحتوى |
close icon